البرقوق بـ 150جنيها والعنب بـ 100 جنيه.. ما القصة؟ - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم البرقوق بـ 150جنيها والعنب بـ 100 جنيه.. ما القصة؟ - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 04:41 م

أثارت أسعار العديد من أصناف الفاكهة، كالعنب والبرقوق والمشمش والبطيخ وغيرها، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي من قِبل المستهلكين، بسبب ارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وخلال جولة داخل عدد من الأسواق، فقد سجل سعر كيلو العنب خلال الفترة الحالية في الأسواق المحلية مستوى يتراوح بين 75 و85 جنيها للكيلو الواحد ويصل إلى 100 جنيه، وسعر كيلو البرقوق بين 120 و150 جنيها، في حين بلغ سعر كيلو المشمش نحو 100 جنيه، أما فيما يخص أسعار البطيخ فيتراوح سعر البطيخة الواحدة بين 50 وتصل حتى 100 جنيه وأكثر حسب حجم البطيخة.

هذا الأمر دفع العديد من المواطنين داخل الشارع المصري، للتساؤل عن أسباب ارتفاع الأسعار بالشكل المبالغ فيه، والذي لا يتناسب مع الكثير من المواطنين ومحدودي الدخل، حسب وصفهم.

أسباب ارتفاع سعر العنب

وفي هذا السياق، كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار بعض أصناف الفاكهة في الأسواق.

وأرجع ارتفاع الأسعار إلى أن جميع تلك الأنواع مستوردة من الخارج، حيث أن موسم العنب والبرقوق وغيرهما من الأصناف لم يبدأ بعد.

وأشار النجيب لـ القاهرة 24، إلى أنه مع ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، دفع سعر هذه الأصناف المستوردة من الخارج للارتفاع الذي نشهده الآن في الأسواق، مضيفا أنه عند بداية موسم حصاد هذه الأصناف ستتراجع وتنخفض إلى السعر المناسب، نظرا لتوافر المعروض في الأسواق، بالإضافة إلى آليات العرض والطلب.

بداية موسم العنب

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن موسم العنب يبدأ اعتبارًا من الشهر المقبل، لذا ارتفعت أسعار العنب خلال الأيام الحالية مع قلة المعروض ووجود البشائر فقط من العنب المحلي.

من جانبه أوضح حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار العنب يعود إلى نوعيته حيث إن هناك بعض الأنواع يتم حصادها مبكرا في نهاية شهر أبريل وبداية مايو.

وأشار في تصريحات تليفزيونية، إلى أن سبب ارتفاع سعر العنب المتوافر حاليا في الأسواق يرجع إلى تكلفته المرتفعة عن باقي الأنواع الأخرى ويحتاج إلى نظام زراعة خاص، ويمتاز بحلاوة طعمه ونضجه المبكر عن باقي الأنواع الأخرى.

أسعار البطيخ 

وأوضح أبو صدام، أن ارتفاع أسعار البطيخ يحدث عادة في بداية الموسم، متوقعا انخفاض أسعاره بشكل كبير خلال الفترة المقبلة تزامنا مع شهور الصيف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق