النظام الغذائي النباتي .. مفتاح صحة وجمال البشرة - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم النظام الغذائي النباتي .. مفتاح صحة وجمال البشرة - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

تعتبر النظم الغذائية النباتية مفتاحاً لصحة وجمال البشرة، إذ تساهم في تحقيق بشرة نقية ومشعة بالحيوية، وتحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يعتمد النظام الغذائي النباتي على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة والأحماض الدهنية أوميغا 3، مع التخلي عن المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والبيض.

التخلي عن منتجات الألبان يمكن أن يقلل من ظهور البثور وحب الشباب، اللذين يمكن أن يُحفزاهما الهرمونات والكربوهيدرات الموجودة في اللبن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم التخلي عن اللحوم ومنتجات الألبان في تحقيق بشرة صافية، نظرًا لأن الأحماض الدهنية المشبعة أو المهدرجة الموجودة في تلك الأطعمة تسهم في انسداد المسام وتشكيل الرؤوس السوداء.

تعمل النظم الغذائية النباتية على تعزيز صحة الأمعاء من خلال زيادة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

كما أن النظام الغذائي النباتي يساهم في الوقاية من سرطان الجلد، حيث أن النظم الغني باللحوم والدهون يزيد من خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان. وتحد من هذا الخطر مضادات الأكسدة الموجودة في الخضراوات والفواكه مثل فيتامين C وفيتامين E.

للاستفادة القصوى من النظام الغذائي النباتي، يجب أن يتضمن البروتينات من مصادر نباتية مثل العدس وجبن التوفو، والأحماض الدهنية أوميغا 3 مثل الجوز وفول الصويا وبذور الكتان وزيت بذور الكتان، وفيتامين B12 من مصادر نباتية مثل مخلل الملفوف ومنتجات الصويا المخمرة وفطر الشيتاكي.

يحتوي النظام الغذائي النباتي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C الموجود في الليمون والبرتقال واليوسفي والفلفل الحلو والجوافة والكيوي والخضراوات الخضراء، وفيتامين E الموجود في زيت الزيتون والبطاطا الحلوة، بالإضافة إلى الكاروتينات الموجودة في الجزر والمشمش والبقدونس والبطيخ، وريسفيراترول وفلافونويد الموجودة في العنب والفول السوداني والتوت.

أيضًا، له الشاي الأخضر تأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق