ننشر التقرير الطبي لمريضة توفيت بعد لقاح أسترازينيكا | خاص - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ننشر التقرير الطبي لمريضة توفيت بعد لقاح أسترازينيكا | خاص - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 09:05 م

حصل القاهرة 24، على تقرير طبي خاص بحالة تدعى سارة سعيد محمد، التي أصيب بمضاعفات طبية عقب حصولها لقاح أسترازينيكا المضاد لـ فيروس كورونا في أكتوبر 2021، وانتهت بالوفاة.

جلطة بالوريد البابي الكبدي بعد لقاح أسترازينيكا

وتضمن التقرير الطبي الصادر من مستشفى القاهرة التخصصي، بتاريخ 12 أكتوبر 2021، أن الحالة، سارة سعيد، حضرت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام حادة بالبطن، وتم عمل سونار على البطن والحوض والذي أوضح وجود جلطة بالوريد البابي الكبدي ومتشعبة بأوردة مجاورة. 

وأفاد التقرير الطبي، بأن التحاليل أظهرت نقصا حادا بنسبة الصفائح الدموية، وعليه فقد تم إدخال المريضة وحدة الرعاية المركزة بناء على تعليمات استشاري أمراض الدم والمناعة وعمل اللازم من التحاليل. 

وأضاف أن استشاري المناعة، أمر بالتحاليل اللازمة والعلاج اللازم، وتم عمل تحاليل لوجود أمراض مناعية مثل TTP ANTI PHOSPHOLIPID، وعمل موجات صوتية على القلب للمتابعة.

وأكد أن المريضة تخضع للعلاج بجرعات عالية من الكورتيزون لمنع مزيد من الجلطات وتم نقلها إلى غرفة تحت الملاحظة والعلاج. 

سارة سعيد محمد

بعد وفاة ابنتهم من لقاح أسترازينيكا.. الأسرة تعتزم التقاضي

وكشف التقرير، أن نتيجة تحاليل دلالات المناعة كانت نتائجها سلبية، مما يدعم تشخيص متلازمة تجلط الدم ونقص الصفائح ما بعد تطعيم أسترازينيكا والمريضة تحتاج إلى تلقى عقار IVIG، لكن المريضة رفضت استكمال العلاج بالمستشفى وطلبت الخروج حسب الطلب وذلك ضد النصح.

وفي تصريح خاص، أكدت والدة سارة أنها تدرس وتعتزم مقاضاة الشركة عما تعرضت له ابنتها من مضاعفات طبية، بعد حصولها على لقاح أسترازينيكا، تسبب في النهاية بوفاتها، فيما يرفض الأب الأمر من بابه، قائلا: الشكوى لله وابنتنا راحت خلاص مش هترجع تاني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق