أمين الفتوى: شم النسيم كان عادة شكر لله عند القدماء المصريين - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمين الفتوى: شم النسيم كان عادة شكر لله عند القدماء المصريين - مصر النهاردة

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول حكم الاحتفال بشم النسيم؟ موضحا أنه عادة عادة مصرية قديمة قبل ظهور الإسلام.

أضاف "كمال"، خلال حلقة برنامج " المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "شم النسيم عادة موجودة عند الفراعنة، قبل قدوم سيدنا عمرو بن العاص لمصر، وله أسماء كثيرة، مش اسم واحد".

نرشح لك: المفتي: تولي المرأة للمناصب القيادية جائز

تابع: "يوم شم النسيم عند القدماء المصريين، كان لشكر الله سبحانه وتعالى على مرور الأيام، لأنهم كانوا يخرجون فى نهاية فصل الشتاء وقدوم فصل الربيع".

أشار: "سيدنا عمرو بن العاص، الصحابي الجليل كان يخطب في الناس في هذا اليوم ويحثهم على الخروج الذى يوافق الفطرة البشرية، ولو كان رأى فيه ما يخالف الله والسنة النبوية، لما أمر الناس بالخروج لتدبر خلق الله سبحانه وتعالى".

أردف: "فكان يأمر الناس بالخروج للاستمتاع بهذا الجو الجميل الذي فيه تدبر لخلق الله سبحانه وتعالى لأن الكون ابتدى يتغير.. والعادات لا تدخل تحت بند البدع طالما ليس فيها ما يخالف الشرع".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق