أمين الفتوى: بركة دعاء السيدة زينب تحمي مصر إلى الآن - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمين الفتوى: بركة دعاء السيدة زينب تحمي مصر إلى الآن - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 09:31 م

قال الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الله شرف مصر بأن كانت محل وسكن وضريح للسيدة زينب الكبرى بنت سيدنا علي بن أبي طالب، وأخت الإمامين السندين، الحسن والحسين. 

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات متلفزة اليوم الأحد: عندما دخلت إلى مصر انتقل حالها من البلاء إلى الولاء، وذهب هذا الحزن الشديد الذي لا يتحمله بشر، بسبب حب المصريين لها، فدعت دعوة للمصريين نعيش في بركتها إلى الآن وتحمي مصر من الفتن.

أمين الفتوى: بركة دعاء السيدة زينب تحمي مصر إلى يومنا

وأوضح أن أهل مصر لم يعدوا السيدة زينب رضي الله عنها، ضيفة، وإنما كانوا يعتبرون أنفسهم ضيوفا عليها، فالمصريين نفذوا الوصية الشريفة: ارقبوا محمدًا في أهل بيته، مضيفا أن السيدة زينب دعت إلى مصر قائلة: يا أهل مصر، نصرتمونا نصركم الله وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، جعل الله لكم من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا.

وفي سياق متصل، كان صلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها بالقاهرة، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ونقل محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تحيته وتحيات جميع العاملين بوزارة الأوقاف لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على اهتمامه بكتاب الله عز وجل وحفظته، وعلى تفضله بإنابة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لحضور الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، كما قدم الشكر له على الاهتمام بعمارة بيوت الله ومساجد آل البيت والتي يأتي في مقدمتها هذا الصرح الشامخ مسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

وأضاف الوزير: ففي رمضان قبل الماضي كان افتتاح مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، وفي رمضان الماضي كان افتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، وهذا العام يأتي افتتاح مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، بهذا الجمال وهذا التطوير وهذه الفخامة غير المسبوقة لا في عمارة مساجد آل البيت ولا في غيرها بهذا الجمال الكبير، فنسأل الله عز وجل أن يجزيه خير الجزاء.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق