لبشرة أكثر نضارة.. 5 أطعمة تزيد نسبة الكولاجين بالجسم - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لبشرة أكثر نضارة.. 5 أطعمة تزيد نسبة الكولاجين بالجسم - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 11:40 م

الكولاجين من العناصر التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي، لكن مع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين، ونستعرض لكم أهم الأطعمة التي ستزيد من نسبة الكولاجين في الجسم.

5 أطعمة ستزيد نسبة الكولاجين بالجسم

الكولاجين، يشكل 30٪ من بروتين الجسم، يعطي بنية الجلد والعضلات والعظام والأنسجة الضامة، الكولاجين موجود أيضًا في الأوعية الدموية وبطانة الأمعاء.

ينتج الجسم الكولاجين بشكل طبيعي ولكن الشيخوخة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس يمكن أن يقلل من إنتاج الكولاجين. 

المحار والأسماك

يحتوي السمك على نوع من الكولاجين يسمى الكولاجين البحري، حيث يحتوي الكولاجين البحري على ما يسمى بالكولاجين من النوع الأول وهو مفيد بشكل خاص لصحة الجلد والعظام والأوتار والأنسجة، ويوجد الكولاجين في الغالب في جلد السمك أو قشوره.

الدجاج

يحتوي غضروف الدجاج على ما يسمى الكولاجين من النوع الثاني، والذي يمكن أن يساعد في علاج التهاب المفاصل ويكون صحيًا لصحة المفاصل، تناول جلد الدجاج سيزودك بالمزيد من الكولاجين.

اللحوم

يحتوي الكولاجين البقري، المسمى بالكولاجين البقري، على النوع الأول والنوع الثاني من الكولاجين الذي يساهم في صحة الجلد والأسنان والعظام والأوتار والأنسجة الضامة والغضاريف الليفية.

شرائح اللحم هي مصدر كبير للكولاجين، لكن الضلوع القصيرة التي تحتوي على المزيد من لحم الأوتار هي مصدر أفضل.

الكاجو والإلبان 

الكاجو لا يحتوي على الكولاجين ولكنه يحتوي على معدن النحاس الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين والإيلاستين. يمنح الإيلاستين البشرة القوة والمرونة.

لا تحتوي منتجات الألبان على الكولاجين ولكنها تدعم إنتاج الكولاجين في الجسم بفضل الحمضين الأمينيين البرولين والجليسين، اللذين يساعدان في تكوين جزيئات الكولاجين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق