مع دعوة الاحتلال بإخلاء رفح.. تقارير: رئيس CIA توجه إلى قطر لمنع انهيار المفاوضات - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مع دعوة الاحتلال بإخلاء رفح.. تقارير: رئيس CIA توجه إلى قطر لمنع انهيار المفاوضات - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 11:40 ص

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلًا عن مسؤول مطلع على المحادثات، إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA، توجه إلى قطر لمنع المفاوضات بين إسرائيل وحماس من الانهيار.

بدء إخلاء رفح

وبدأت العديد من العائلات في مغادرة شرق مدينة رفح الفلسطينية، استجابة للمنشورات الإسرائيلية المطالبة بإخلاء شرق المدينة، تمهيدًا لهجوم عسكري وصفه جيش الاحتلال بالمحدود، حسب وسائل إعلام فلسطينية.


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه بدأ إجلاء المدنيين من شرق رفح إلى منطقة موسعة جديدة تشمل المواصي وأجزاء من خان يونس ووسط غزة، مشيرًا إلى أن عملية الإخلاء تأتي قبل عمليات جيش الاحتلال المخطط لها في منطقة رفح.


قصف كرم أبو سالم

وفي سياق متصل، أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي، أن 10 جرحى يتلقون العلاج إثر إصابتهم أمس في قصف على كرم أبو سالم 3 منهم في حالة خطيرة.

وكانت أفادت تقارير إعلامية، أمس الأحد بإصابة 10 جنود إسرائيليين بينهم 4 في حالة خطيرة جراء قصف صاروخي من غزة على موقع بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

وأوضحت التقارير العبرية، أن الحادث الذي وقع في معبر كريم أبو سالم  يعتبر غير عادي بعد أشهر من القتال العنيف في قطاع غزة، مضيفة أنه جرى استدعاء المروحيات والطائرات إلى منطقة الحادث والمنطقة التي انطلقت منها الصواريخ لمهاجمة المنطقة وإجلاء المصابين.

وفي سياق آخر، قالت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مجموعة من متطوعيها داخل منزل بمخيم طولكرم ويعمد إلى هدم واجهاته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق