من "حديقة الأمراء".. مبابي يحلم بإسعاد الباريسيين الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم من "حديقة الأمراء".. مبابي يحلم بإسعاد الباريسيين الآن - مصر النهاردة

يأمل باريس سان جيرمان الفرنسي في تعويض خسارته 0-1 في مباراة الذهاب والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط في تاريخه، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، في إياب الدوري. . نصف النهائي، والذي سيمنح اللاعب النجم كيليان مبابي الفرصة لتوديع ناديه بأفضل طريقة ممكنة.

ورغم المبالغ المالية الضخمة التي أنفقتها الحكومة القطرية على النادي منذ استحواذها عليه عام 2011، إلا أن سان جيرمان وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2020، حيث خسر أمام بايرن ميونخ الألماني 0-1 في لشبونة. خلف الأبواب المغلقة بسبب تداعيات وباء كورونا.

لكن الوضع مختلف الآن حيث ستقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي الشهير في الأول من يونيو أمام 90 ألف متفرج، حيث سيحصل مبابي على فرصة الانتقام من بايرن في حال تأهل الأخير وسان جيرمان للنهائي. لعبة. اللقب على حساب ريال مدريد الإسباني (2-2 في المباراة الأولى في مدريد) ودورتموند على التوالي.
وسيمنح الوصول إلى ويمبلي فرصة مبابي لتوديع سان جيرمان بأفضل طريقة ممكنة بعد أن قرر عدم مواصلة رحلته مع النادي الذي وصل إليه قبل سبع سنوات قادما من موناكو، ليصبح ثاني لاعب دولي له مع منتخب فرنسا. ليحصد اللقب الأهم على مستوى الأندية بعد مارسيليا الذي فاز به عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي.
وأبلغ مبابي النادي في فبراير الماضي بنيته الرحيل عن بارك دي برينس عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم، منهيا مسيرة غزيرة في نادي مسقط رأسه والتي بدأت عندما وقع من موناكو في عام 2017.

وبات مبابي، قائد منتخب فرنسا البالغ من العمر 25 عاما، الهداف التاريخي لسان جيرمان بعد أن وصل رصيده إلى 255 هدفا في 305 مباراة حتى الآن، منها 43 هذا الموسم وحده.
وشهدت مسيرته في دوري أبطال أوروبا تسجيله 48 هدفا حتى الآن، بما في ذلك ستة أهداف مع موناكو خلال موسم 2016-2017، وستكون مباراة الإياب يوم الثلاثاء ضد دورتموند فرصة مثالية للوصول إلى نصف بالمائة من الأهداف في المسابقة القارية.
ولم يكن فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي في أفضل حالاته عندما خسر 1-0 في ألمانيا الأسبوع الماضي، مما زاد الضغط عليه باعتباره المرشح الأبرز في المواجهة مع بطل 1997 ووصيف 2013 لقلب النتيجة على أرضه.

تكرار ما حدث عندما استضافوا دورتموند في دور المجموعات في سبتمبر الماضي سيكون كافيًا للوصول إلى النهائي، حيث فاز رجال إنريكي بعد ذلك بنتيجة 2-0، وسجل مبابي الهدف الأول من ركلة حرة.
وقال مبابي، في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام، على هامش فعالية أقيمت في شارع الشانزليزيه الشهير بالعاصمة الفرنسية: “نحن على يقين من أننا سنقلب الأمور ونتأهل للنهائي”، مضيفا: “هناك ضغوط كبيرة على اللاعبين”. بالنسبة لنا، وهذا أمر طبيعي لأن هناك تذكرة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ليست على المحك”.
ولم يكن سان جيرمان فعليا ضمن المرشحين لبلوغ نصف النهائي هذا الموسم، خاصة أن الفريق يعيش مرحلة تجديد بعد رحيل النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار نهاية الموسم الماضي.
تم إقصاء سان جيرمان من الدور النهائي في خمسة من المواسم السبعة الماضية، وكان خروجهم في كثير من الأحيان صادمًا.
قبل هذا الموسم ومنذ استحواذ قطر على النادي في 2011، فاز باريس سان جيرمان بتسع مباريات في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، خمس منها خلف أبواب مغلقة خلال جائحة كوفيد واثنتين من مباراة واحدة بخلاف الذهاب والإياب. . في عام 2020 في لشبونة حيث اختتمت البطولة على أرض محايدة.
وكانت قرعة الموسم هي الأفضل لسان جيرمان، حيث كان ريال سوسيداد الإسباني المنافس الأقل خطورة بالنسبة لهم في دور الـ16، وكان دورتموند أفضل ما يمكن أن يتمناه في نصف النهائي إذا ما قورن بالفرق الأخرى.
ومع ذلك، فإن حجم إنجازه في الدور ربع النهائي لا يمكن التقليل منه أو التقليل منه، حيث تغلب على برشلونة 4-1 على ملعبه، ليعوض خسارته 2-3 في مباراة الذهاب في باريس.
وبينما تتجه الأنظار كلها نحو مبابي، كالعادة، فإن مفتاح سان جيرمان لتعويض خسارة أخرى في مباراة الذهاب سيكون الدفاع.
تعرض فريق إنريكي لضربة قوية عندما أصيب لوكاس هيرنانديز بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى أثناء محاولته إيقاف تسديدة نيكلاس فولكروج في مباراة الذهاب، الأمر الذي سيبعده عن الملاعب لعدة أشهر.
إلى ذلك، خاض الظهير الأيسر البرتغالي نونو مينديز، العائد مؤخراً من إصابة أبعدته لفترة طويلة، ليلة صعبة في المباراة الأولى أمام الإنجليزي جادون سانشو.
من المؤكد أن مينديز سيبدأ أساسيًا في بارك دي برينس يوم الثلاثاء، بينما يبدو أن مواطنه دانيلو بيريرا سيلعب إلى جانب قائد البرازيل ماركينيوس في قلب الدفاع.
وقال ماركينيوس بعد المرحلة الأولى: “نعلم مدى قوتنا في بارك دي برينس، لم يتم تحديد أي شيء، كل شيء مفتوح”.
ويمكن أن تكون الحالة البدنية عاملاً آخر لصالح سان جيرمان، الفائز بلقب الدوري الفرنسي، حيث تم تأجيل مباراة نهاية الأسبوع أمام نيس لمنحهم الفرصة للاستعداد لما ينتظرهم الثلاثاء، بينما كان دورتموند منشغلاً بالقتال. صاحب المركز الخامس، المؤهل الآن لأبطال الدوري، يحقق فوزا ساحقا على أوجسبورج 5-1.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق