الدولي للنقل الجوي: ارتفاع الطلب العالمي على السفر بنسبة 18.9% - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الدولي للنقل الجوي: ارتفاع الطلب العالمي على السفر بنسبة 18.9% - مصر النهاردة

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن أحدث بيانات قطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مارس 2024.

 وتبيّن  بيانات قطاع السفر الجوي  ما يلي:

سجل إجمالي الطلب على السفر (ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر) ارتفاعًا بنسبة 13.8%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت السعة الإجمالية (التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر) بنسبة 12.3% على أساس سنوي. 

 

كما استقر عامل الحمولة لشهر مارس عند 82.0% (مسجلًا زيادة بواقع 1.0 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مارس لعام 2023).

-إعلانات-

الطلب العالمي على السفر


وارتفع الطلب العالمي على السفر بنسبة 18.9% مقارنةً بشهر مارس 2023، وازدادت السعة بنسبة 18.8% على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولًا إلى 81.6% (في زيادة بواقع 0.1 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مارس 2023).

الطلب المحلي علي السفر


وارتفع الطلب المحلي على السفر بنسبة 6.6% مقارنةً بشهر مارس 2023، وازدادت السعة بنسبة 3.4% على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 82.6% (في زيادة بواقع 2.5 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مارس 2023).
وتعليقًا على هذا الموضوع.

 

قال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): “تشهد السوق طلبًا قويًا على السفر، وتكشف جميع المؤشرات عن استمرار الطلب ليصل إلى ذروة موسم السفر صيفًا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. ويجب توفير القدرة الاستيعابية اللازمة لتلبية مستويات الطلب وتقديم تجربة سفر مريحة للمسافرين، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة تحديات سلسلة التوريد، وتجهيز المطارات وإدارة الحركة الجوية بطاقم كامل للعمل بأفضل كفاءة ممكنة”.

 

 وأضاف: "تعاني شركات الطيران من تحمل تكاليف حالات تأجيل أو إلغاء الرحلات الناتجة عن سوء التخطيط في مراحل أخرى من سلسلة القيمة، وذلك على الرغم من استعدادها الكامل لتقديم الخدمة والمساعدة اللازمة للعملاء في حال حدوث إشكالات تشغيلية".

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق