20 صورة ترصد احتفالات أهالي الأقصر بشم النسيم - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 20 صورة ترصد احتفالات أهالي الأقصر بشم النسيم - مصر النهاردة

رصدت عدسة بوابة مصر بوست صورًا للحظات الأولى من احتفالات أهالي محافظة الأقصر بعيد شم النسيم، اليوم الإثنين، من ساحة ابوالحجاح الأقصري، في أجواء تسودها الفرحة على وجوه الحاضرين.

احتفالات عيد شم النسيم 

542.jpg
541.jpg

وحرصت الأسر على إحضار وجبة الغداء المكونة من الفسيخ والرنجة والبصل والخضروات والمشروبات الغازية، إذ افترشوا المساحات الخضراء من ساحة العارف بالله أبو الحجاح الأقصر، لتناول تلك الأطعمة بأحضان معبد الأقصر، والتي تعد من طقوس المميزة في عيد الربيع.

-إعلانات-

أجواء عيد الربيع 

537.jpg
539.jpg

ولم يختلف المشهد كثيرا في كورنيش النيل، حيث توافد عدد من الأسر من أبناء محافظة الأقصر وقاموا بفرش بعض المساحات الخضراء لتناول الطعام والشراب وسط أجواء من الفرحة من أمام نهر النيل.

طقوس احتفالات شم النسيم 

540.jpg
536.jpg

وفي المنازل تتواصل الاحتفالات بعيدا شم النسيم حيث تتجمع الأسر والأصدقاء لتناول الوجبة الغذائية الرسمية الملوحة، والبعض الآخر يذهب على وسط الزراعات الخضراء الواسعة، ومن المقرر أن يشهد كورنيش النيل إقبالا كبيرا في اللحظات الأولى من ساعات الليل.

صور تذكارية 

535.jpg
534.jpg

وحرص الأطفال والشباب على التقاط الصور التذكارية لمظاهر احتفالات عيد شم النسيم بمدينة الأقصر، تزامنًا مع الطقس الرائع الذي لم ترتفع درجة الحرارة كثيرا لتسجل العظمى 31 درجة مئوية، بينما هناك نسمات من الرياح التي تساعد على ترطيب الجو بمحافظة الأقصر.

533.jpg
532.jpg
9f05c796b6.jpg
531.jpg
527.jpg
526.jpg
aff039871b.jpg
524.jpg
6f9973996c.jpg
522.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق