مماطلة مجلس علام تكبد خزينة الجبلاية 300 مليون جنيه لصالح فيتوريا - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مماطلة مجلس علام تكبد خزينة الجبلاية 300 مليون جنيه لصالح فيتوريا - مصر النهاردة

فيتوريا، واصل مجلس اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام انتهاء سياسة الفهلوة في إدارة الأزمات، ما جعل الاتحاد المصري لكرة القدم على وشك الدخول بقدميه في كارثة مالية كبيرة، بسبب مماطلة المجلس في تسديد قيمة الشرط الجزائي المستحق للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم. 

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة كلف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، بالتفاوض مع روي فيتوريا عقب حسم المجلس قراره بالإطاحة به عقب النتائج المخيبة التي حققها منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار، من أجل إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين بالتراضي. 

-إعلانات-

ونجح وليد العطار بالفعل في إقناع فيتوريا بالتخلي عن فكرة الحصول على قيمة عقده كاملا عن مدة التعاقد مع اتحاد الكرة والتي بلغت أربع سنوات تنتهي في عام 2026، على الرغم من أن بنود التعاقد تمنحه الحق في الحصول على قيمة عقده كاملا.

قيمة الشرط الجزائي المستحق لفيتوريا

وبلغ إجمالي قيمة الشرط الجزائي لروي فيتوريا حوالي 600 ألف دولار، عبارة عن راتب ثلاثة شهور، وتم الاتفاق بين الطرفين على إرسال قيمة الشرط الجزائي وتحويله على حساب فيتوريا في خلال شهر من تاريخ الجلسة التي جمعتهما، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة لم يلتزموا بالمهلة التي تم الاتفاق عليها مع الخواجة. 

سياسية الفهلوة

بمجرد إنتهاء المهلة التي تم الإتفاق عليها بين روي فيتوريا ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة من أجل تسديد قيمة الشرط الجزائي، منح فيتوريا الضوء الأخضر لمحاميه من أجل التحرك ضد اتحاد الكرة المصري في الفيفا من أجل الحصول على مستحقاته المالية طرف اتحاد الكرة. 

523.png
روي فيتوريا مع مسئولي اتحاد الكرة، مصر بوست

إحالة عقد فيتوريا للشئون القانونية بالجبلاية

خرج بعدها بعض مسئولي اتحاد الكرة ليؤكدوا أن العقد المبرم مع فيتوريا به بعض الثغرات، التي تحرم الخواجة من الحصول على الشرط الجزائي، وقرر مجلس الجبلاية برئاسة جمال علام إحالة عقد فيتوريا للشئون القانونية بالاتحاد من أجل دراسته ومحاولة إستغلال الثغرات الموجودة فيه، على أمل إنقاذ المجلس من دفع مبلغ الشرط الجزائي لفيتوريا في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي تمر يها خزينة الجبلاية.

عقد فيتوريا في وزارة الرياضة

المستشار القانوني لاتحاد الكرة محمد الماشطة خاف من تحمل مسئولية الأزمة القائمة مع روي فيتوريا، بسبب أحقيته في الحصول على الشرط الجزائي، فأوصى بإحالة عقد فيتوريا للإدارة القانونية في وزارة الشباب والرياضة، من أجل أن يفصل بشكل قاطع في مدى أحقية فيتوريا في الحصول على شرط جزائي من عدمه.

وردت الإدارة القانونية في وزارة الشباب والرياضة على اتحاد الكرة، بأن العقد لا تشتمل على أي بند يمكن أن يتم الارتكان إليه في الإفلات من دفع الشرط الجزائي لفيتوريا، وعليه يجب على اتحاد الكرة وبشكل فوري أن يقوم بتسديد قيمة الشرط الجزائي كاملا للخواجة البرتغالي.

فيتوريا يطالب بعقده كاملا

كل هذه الإجراءات استغرقت وقتا طويلا تخطى بكثير المهلة الزمنية التي اتفق عليها الخواجة مع المدير التنفيذي للجبلاية وليد العطار، وخلال هذه الفترة لم يرد الأخير على اتصالات روي يفتوريا، وهو ما أغضب الخواجة كثيرا، ودفعه لمطالبة محاميه الخاص بمطالبة اتحاد الكرة المصري بالحصول على قيمة عقده كاملا وبالتالي عدم التنازل عن أي دولار واحد من قيمة راتبه الشهري عن الفترة المتبقية من عقده الذي كان يفترض أن ينتهي بنهاية بطولة كأس العالم القادمة، والتي قدرها البعض بأنها قد تصل إلى 300 مليون جنيه مصري. 

ورفض فيتوريا في الأيام الأخيرة الرد على تليفونات مسئولي اتحاد الكرة، وفوض محاميه بالتعامل مع مسئولي اتحاد الكرة المصري، وشدد على أنه لن يتنازل عن الحصول عن قيمة عقده كاملا، ليكتب كلمة البداية لكارثة إدارية جديدة يعيشها اتحاد الكرة المصري، بسبب انتهاج سياسية الفهلوة في إدارة شئون الكرة المصرية. 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق