إسرائيل تعليقا على قبول حماس وقف إطلاق النار: لا نأخذه على محمل الجد - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إسرائيل تعليقا على قبول حماس وقف إطلاق النار: لا نأخذه على محمل الجد - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 08:28 م

قال مسؤولون كبار في إسرائيل، تعليقا على إعلان حركة حماس قبولها اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، إنه إعلان لا يؤخذ على محمل الجد، وفق قولهم.

إسرائيل: لا نأخذ  إعلان حماس على محمل الجد

ونقلت القناة الـ12 العبرية، عن من وصفتهم كبار المسؤولين في إسرائيل، قولهم إنهم لا يؤخذون إعلان حماس على محمل الجد، وقالوا إن هذا اقتراح بعيد المدى وغير مقبول بالنسبة لإسرائيل.

وذكرت القناة على لسان مسؤول حكومي، قوله إن إعلان حماس خدعة تهدف إلى إظهار إسرائيل كدولة متمردة.

هنية يبلغ مصر وقطر قبول حماس وقف إطلاق النار

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الاثنين، موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء القطري ووزير المخابرات المصرية.

وقال بيان أصدرته حركة حماس مساء اليوم الاثنين، أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

وشهدت الأيام الثلاثة الماضية مفاوضات مكثفة في القاهرة بمشاركة وفد من حركة حماس، واتصالات مع جميع الأطراف من جانب الوسطاء في مصر، للتهدئة في غزة والوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، ووصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة، وغادر وفد حركة حماس إلى الدوحة أمس، للتشاور، قبل أن يبلغ هنية مصر وقطر بقرار الحركة مساء اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق