عاجل.. أول تعليق إسرائيلي على موافقة حماس على مقترح الهدنة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل.. أول تعليق إسرائيلي على موافقة حماس على مقترح الهدنة الآن - مصر النهاردة

نقلت وسائل الإعلام الرسمية في إسرائيل عن مصادر قولها إن إسرائيل لم تأخذ على محمل الجد إعلان حماس عن قبول اقتراح وقف إطلاق النار، وأشارت إلى أن حماس وافقت على نسخة معدلة من الاقتراح لم توافق عليها إسرائيل بعد.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المصدر قوله: “هذا رد أحادي الجانب من حماس على الاقتراح المصري، وعندما نتسلمه سندرسه ونرد عليه”.

ونقلت القاهرة نيوز أيضًا عن راديو الجيش الإسرائيلي قوله إن الاقتراح الذي وافقت عليه حماس لم توافق عليه إسرائيل بعد.

ونقلت القناة 12 عن مسؤولين إسرائيليين قولهما: “سندرس رد حماس المختلف عن الصيغة التي وافقت عليها إسرائيل”.

وأضاف المسؤولان أن هذا اقتراح بعيد المدى وغير مقبول لإسرائيل.

من ناحية أخرى، رأى مسؤول حكومي أن إعلان حماس قبول اقتراح وقف إطلاق النار كان مجرد خدعة تهدف إلى تصوير إسرائيل كدولة متمردة.

وأعلنت حركة حماس، الاثنين، موافقتها على الاقتراح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب بيان الحركة.

وقالت الحركة في بيان لها إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصري عباس كمال، و أبلغتهم بهذا. موافقة حماس على مقترحها بشأن اتفاق وقف إطلاق النار يوم الاثنين.

وأوضحت الحركة، “الروح الإيجابية التي تفاعلت بها قيادة الحركة عندما علمت بمقترح وقف إطلاق النار الذي تلقته مؤخراً، وهي تسافر إلى القاهرة بنفس الروح للتوصل إلى اتفاق”.

وأضافت حركة حماس أنه في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الأشقاء الوسطاء في مصر وقطر، سيغادر وفد من حماس غدا (الثلاثاء) متوجها إلى القاهرة لاستكمال المباحثات.

وقال البيان إن “حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمة على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وإعادة النازحين، وتقديم المساعدات لشعبنا،”. البدء في إعادة التأهيل وإتمام صفقة تبادل جادة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق