محلل فلسطيني: إسرائيل تتعنت في قبول المقترح المصري لوقف إطلاق النار بغزة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محلل فلسطيني: إسرائيل تتعنت في قبول المقترح المصري لوقف إطلاق النار بغزة - مصر النهاردة

قال المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن إسرائيل أرسلت قوات لشرق رفح بشكل مستفز، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن رفضها لدخول إسرائيل، ولكن بطريقة غير رسمية وغير ملزمة لإسرائيل.

وقال طه الخطيب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”،  أن هناك تعنت إسرائيلي في قبول الهدنة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل رفضت إرسال وفد إلى قاهرة رغم علمها بتلك الوساطة.

إسرائيل لديها رغبة في منع دخول المساعدات للشعب الفلسطيني

وتابع المحلل السياسي الفلسطيني، أن إسرائيل لديها رغبة في منع دخول المساعدات للشعب الفلسطيني، وزيادة المآسي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مؤكدا أننا أمام أزمة إنسانية في رفح.

أصدر إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، اليوم الاثنين، تصريحا رد فيه على حماس بعد موافقتها على اقتراح وقف إطلاق النار الذي عرضته مصر وقطر.


وأبلغت حركة حماس الوسطاء المصريين والقطريين بقبول اقتراحهم بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال بن جفير "إن أفضل وقت لاقتحام رفح هو الآن، وذلك بسبب اللاعيب حماس الذي ليس لها سوى إجابة واحدة وهي أمر فوري باحتلال رفح وزيادة الضغط العسكري، ومواصلة هزيمتها الكاملة لحماس".

الفريق الإسرائيلي يدرس جواب حركة حماس
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الإثنين، إن الفريق المفاوض الإسرائيلي، برئاسة رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع، تلقى إعلان حركة حماس بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الفريق الإسرائيلي يدرس جواب الحركة بعمق حاليا.

وقال مصدر إسرائيلي للصحيفة "لا يبدو الأمر كذلك، نحن نتحقق من الاقتراح وعواقبه".

وصرح مصدر قيادي في حركة "حماس" بإن "الحركة أبلغت الوسطاء موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة"، وفق ما ذكرت وكالة قدس برس.

كما ذكرت مصادر أن وفدا لحماس سيتوجه غدا الثلاثاء إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق