صحة أسيوط: إغلاق 22 منشأة وإعدام 460 كيلو أغذية فاسدة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صحة أسيوط: إغلاق 22 منشأة وإعدام 460 كيلو أغذية فاسدة الآن - مصر النهاردة

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة في آسيا، أنه تمت زيارة 65 منشأة غذائية خلال عطلة شم النسيم، وأسفرت الحملة عن دعوة مجالس المدن لإغلاق 22 منشأة بسبب عدم الترخيص وعدم مطابقتها للاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى إتلاف 460 كيلو جراماً من الأطعمة المتنوعة التي لم تكن 300 لتر زيوت وعصائر غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرير 114 بلاغاً تتنوع بين 45 نظافة عامة بلاغات للمحلات التي لم تستوفي الاشتراطات الصحية ولم تراع النظافة العامة، و69 بلاغ شهادة صحية للموظفين الذين لم يحملوا شهادات صحية من الأمراض المعدية وفقا للقرار 97 وفقا للقرارات الوزارية في هذا الشأن بشأن الانتهاكات التي تم تحديدها.

صرح الدكتور أحمد سيد موسى، وكيل شعبة صحة أسيوط للشئون الوقائية بآسيا، أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، تحت إشراف صلاح همام، المفتش العام للأغذية بالمديرية، قامت بوضع خطة تشمل الغذاء مكاتب بجميع مديريات أسيوط تقوم بزيارة مصانع الأغذية للتأكد من سلامة الأغذية المقترحة حفاظا على صحة المستهلكين توعية أصحاب مصانع الأغذية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة ملاحظة سلامة الأغذية وفقا للتأمين الطبي برنامج خلال شم النسيم.

وأشار المعتصم بلة السياتي، مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بمحافظة أسيوط، إلى استمرار الحملات المكثفة على مصانع الأغذية بالمحافظة، وتشديد الرقابة والمراقبة على الأسواق والمتاجر، في حين مراجعة ما هو مبين. فيها، وتطهير الأسواق من المنتجات منتهية الصلاحية. للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق