عمومية سيتي للتحاليل الطبية توافق على العرض السعودي للاستحواذ على أسهم بقيمة 250 مليون جنيه - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عمومية سيتي للتحاليل الطبية توافق على العرض السعودي للاستحواذ على أسهم بقيمة 250 مليون جنيه - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 10:11 ص

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سيتي للتحاليل الطبية، بالإجماع على الاتفاق بين الشركة وشركة قمة المشرق بالسعودية مفوضة من تحالف استراتيجي بخصوص شراء أسهم ما قيمته حتى 250 مليون جنيه من أسهم مؤسسي الشركة، موضحة أن جميعها أسهم عادية وذلك بالقيمة السوقية وقت التنفيذ.

عرض الاستحواذ السعودي الإماراتي المصري على سيتي للتحاليل الطبية

وأوضحت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة اليوم الثلاثاء، أن ذلك التحالف الاستراتيجي مكون من شركة المشرق الطبية (السعودية)، وشركة التشخيص المتميز (السعودية)، وشركة التشخيص المتميز (مصر)، وشركة premium diagnostics  (الولايات المتحدة)، وpremium diagnostics الشارقة (الإمارات).

160.png

كما وافقت الجمعية على التزامات الطرف الثاني- قمة المشرق وحلفاؤها - الواردة في مذكرة التفاهم، مثل الالتزام بتنفيذ عمليات الشراء بعد أخذ موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، وأن يتم تنفيذ عملية الشراء خلال 45 يوما من تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وفي مارس الماضي، وافق مجلس إدارة شركة سيتي للتحاليل الطبية على قبول عرض الاستحواذ على حصة تصل إلى 250 مليون جنيه من أسهمها.

يُشار إلى أن الشركة أعلنت مطلع الشهر الماضي أن مجلس الإدارة وافق على شراء سلسلة معامل كايرو كلينيكال لاب من خلال الاستحواذ على الأصول والعقود والعلامة التجارية بقيمة 55 مليون جنيه، وتشمل عملية الاستحواذ ما يلي:

- نقل ملكية وعقود إيجار 18 فرع معامل تحاليل طبية في القاهرة والجيزة.
- العلامة التجارية كايرو كلينكال لاب.
- جميع الأجهزة الطبية والأصول العينية والمعنوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق