قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط سيارة محملة بـ24 طنا من محصول القمح في المنيا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط سيارة محملة بـ24 طنا من محصول القمح في المنيا - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 01:12 م

قال  المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن تم ضبط سيارة محملة بالقمح المحلي، موسم حصاد 2024 قدرها 24 طنا و400 كيلو جرام علي طريق أسيوط الغربي، بدون تصريح من مديرية التموين، وتم تحرير المحضر اللازم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتشديد الرقابة على عمليات نقل القمح وتفعيل قانون حظر نقل اى كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع استمرار تكثيف المتابعة الميدانية للأجهزة الرقابية بالتموين والجهات الأمنية لرصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد المحافظ، على المتابعة الدورية والمستمرة لضبط أي مخالفات تتعلق بعدم توريد محصول القمح، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للتأكد من توريد الكميات المحملة بالشون والصوامع الحكومية، والتعامل بكل حسم وفقا لأحكام القانون مع المحتكرين ومصادرة اى كميات يتم ضبطها وتقديم المخالفين لجهات التحقيق.

وفي سياق اخر منفصل،  أعلن اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، أن شون وصوامع المحافظة، استقبلت حتى صباح اليوم الثلاثاء 132608 طنًا و151 كيلو جرامًا من محصول القمح لموسم حصاد 2024، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا بجميع مراكز ومدن المحافظة، مشددًا على ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي، تنفيذا ً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق