مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني.. مراجعات ليلة الامتحان PDF - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني.. مراجعات ليلة الامتحان PDF - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 01:44 م

يبحث العديد من الطلاب عن مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني، حيث يخوضون امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023/2024 غدا الأربعاء الموافق 8 مايو، ما يتطلب إجراء المراجعة لكافة المواد المضافة للمجموع، لا سيما الاطلاع على النماذج الاسترشادية لوزارة التربية والتعليم، ومعرفة مواصفات الورقة الامتحانية، وهو ما نقدم لكم تفاصيله عبر القاهرة 24 ضمن الخدمات التعليمية الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور.

 

مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني

يرغب جميع الطلاب في تحميل مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني، حيث تمكنهم هذه المذكرات من التدريب على أسئلة الامتحانات التي تخاطب الطالب المتوسط والطالب المجتهد، كما تساعدهم على معرفة شكل الورقة الامتحانية وكيفية توزيع الأسئلة فيها، وهو ما يمنحه المدرس لطلابه سواء كانت مذكرات ملخصات للمنهج، او مذكرات أسئلة واختبارات.

 

وبخلاف المذكرات المكتوبة بخط مدرس المادة، هناك مذكرات PDF إلكترونية تشمل جميع مواد الصف الأول الإعدادي الترم الثاني، ويسهل على الطلاب تحميلها من الموبايل أو اللاب توب الموصل بالإنترنت، ومن ثم إجراء مراجعة ليلة الامتحان قبل ساعات من دخول اللجنة، مع العلم أن امتحانات أولى إعدادي لنهاية العام الدراسي 2024 تنطلق غدا الأربعاء في أغلب المحافظات وعلى رأسها القاهرة والجيزة.

صورة أرشيفية لطلاب الصف الأول الإعدادي

 

وبإمكان طلاب الصف الأول الإعدادي تحميل مذكرات جاهزة للطباعة في مواد الترم الثاني 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم، والذي يقدم نماذج استرشادية، وحصص مسجلة، وملخصات ومفاهيم الأسئلة في جميع المواد باللغة العربية واللغة الإنجليزية لطلاب مدارس اللغات، وكل ما يمكنكم فعله الضغط هنــــــــــــــــــا والاستمتاع بالمراجعة النهائية قبل خوض امتحانات الصف الأول الإعدادي.

 

مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني اللغة العربية

ويقدم القاهرة 24 لطلاب أولى إعدادي، مذكرات جاهزة للطباعة في مادة اللغة العربية الترم الثاني، حيث النموذج الاسترشادي الموضوع من قِبل مكتب تنمية اللغة العربية التابع لوزارة التربية والتعليم، ويشمل النموذج، أسئلة متنوعة تضم التعبير الوظيفي والتعبير الإبداعي، وسؤال في القراءة، وسؤال من قصة عقبة بن نافع، ثم سؤال النصوص من نص أعمال الخير، وينتهي النموذج بسؤال قطعة النحو، ويمكنكم تحميل هذا الاختبار من الأسفل.

 

ووفقا لمواصفات الورقة الامتحانية المعلنة من وزارة التربية والتعليم في مادة اللغة العربي لطلاب الصف الأول والثاني الإعدادي، فمن المقرر أن تكون الأسئلة مستهدفة للمقرر الدراسي وتتوزع على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، وأن تتدرج الأسئلة من الأسهل إلى الأصعب، ويراعى في سؤال النحو أن يكون الطالب قادرا على تطبيق القواعد النحوية التي درسها خلال العام بنسبة 80%، وبنسبة 20% مما درسه في الأعوام السابقة.

 

مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني دراسات

وللطلاب الذين يبحثون عن مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني دراسات، نقدم لكم ملخصات الأسئلة الخاصة بالوحدة الثانية والثالثة والرابعة في مادة الدراسات الاجتماعية تاريخ وجغرافيا، مع أسئلة متنوعة على المقرر الدراسي في الدراسات، ومنها أسئلة بم تفسر، واختر الإجابة الصحيحة، وما النتائج المترتبة على، وماذا يحدث إذا، وكذلك أسئلة برهن على صحة العبارات، ويمكنكم تحميل هذه المذكرة لمراجعة ليلة الامتحان من الأسفل.

 

مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني علوم

نستكمل مراجعة ليلة الامتحان لطلاب الصف الأول الإعدادي عبر القاهرة 24، ونقدم مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني علوم، بنماذج استرشادية تابعة لوزارة التربية والتعليم وتتناول أسئلة الامتحان وإجاباتها الشاملة ليقوم الطالب بتصحيح امتحانه بنفسه، وتضم هذه المذكرة الجاهزة للطباعة أسئلة أكمل العبارات، وصوب ما تحته خط، واكتب المصطلح العلمي وماذا يحدث عند، وغيرها من أسئلة يمكنكم تحميلها من الأسفل.

  • تحميل مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني مادة الجبر من هنـــــــــــا.
  • تحميل مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني مادة الهندسة من هنـــــــــــــا.
  • تحميل مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني مادة اللغة الإنجليزية من هنــــــــــــا.

 

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني

بعدما أوضحنا لكم مذكرات جاهزة للطباعة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024، يجب التنويه بجدول الامتحانات الذي ينطلق غدا الأربعاء الموافق 8/5/2024 بهذا الترتيب في المواد لطلاب القاهرة والجيزة كالتالي:

 

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024 القاهرة

  • الأربعاء 8/5/2024: امتحان مادة اللغة العربية.
  • الخميس 9/5/2024: امتحان مادة اللغة الإنجليزية.
  • السبت 11/5/2024: امتحان مادة الجبر.
  • الأحد 12/5/2024: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.
  • الاثنين 13/5/2024: امتحان مادة الهندسة.
  • الثلاثاء 14/5/2024: امتحان مادة العلوم.

 

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024 الجيزة

  • الأربعاء 8/5/2024: امتحان مادة اللغة العربية.
  • السبت 11/5/2024: امتحان مادتي اللغة الأجنبية، والجبر.
  • الإثنين 13/5/2024: امتحان مادتي الهندسة، والعلوم.
  • الأربعاء 15/5/2024: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق