هل ينخفض الدولار لـ 35 جنيها؟.. توقعات مبشرة - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هل ينخفض الدولار لـ 35 جنيها؟.. توقعات مبشرة - مصر النهاردة

فجّر أحد الخبراء الاقتصاديين مفاجأة عن سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه خلال الأيام المقبلة، متوقعًا انخفاضه لمستويات 40 و 35 جنيهًا للدولار الواحد.

فقال الدكتور وليد باتع، المحلل المالي وخبير أسواق المال و الاقتصاد السياسي والمستشار السابق للبورصة المصرية، إنه متوقع أن ينخفض الدولار الأمريكي لـ 40 و 35 جنيهًا، ولكن في حال تحققك بعض الأمور التي رصدها في النقاط التالية:

شروط انخفاض سعر الدولار لـ 35 جنيهًا

– لابد من استمرار توفر السيولة الدولارية داخل القطاع المصرفي، وهو ما قرب تحقيقه بنسبة 80%.

– وارتفاع معدلات النمو لتتخطى 4.5%، وفي هذا الإطار تشير كافة توقعات الوكالات الاقتصادية العالمية وتوقع البنك المركزي المصري و صندوق النقد الدولي بأن معدلات النمو المصريى في عم 2025 ستصل لحدود 4.7%.

– وهبوط سعر الفائدة البنكية إلى 12% كنتيجة لهبوط سعر التضخم إلى 12%، ومن المتوقع الوصول إلى هذا المعدل في الربع الأخير من السنة المالية 2025/2026.

– و أيضا تخطي الاحتياطي النقدي لمبلغ 50 مليار دولار.

كما علق “باتع” قائلًا بإن “الشاهد من العناصر السابقة أننا ممكن نشوف كسر الدولار لمستوى أقل من 45 جنيه بدايةً من الربع الأخير من عام 2025”.

سعر الدولار اليوم

شهد سعر الدولار الأمريكي منذ بدء التعاملات المصرفية اليوم الثلاثاء، الموافق 7 مايو 2024، تحركات متتالية نحو الهبوط، ليسجل الآن أمام الجنيه المصري نحو 47.67 جنيه للشراء، و 47.77 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق