"البحوث الفلكية" تحدد موعد غرة شهر ذو القعدة فلكيا.. تفاصيل - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "البحوث الفلكية" تحدد موعد غرة شهر ذو القعدة فلكيا.. تفاصيل - مصر النهاردة

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 03:33 مساءً

البحوث الفلكية

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه يولد هلال شهر ذو القعدة مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 من شوال 1445 هـ الموافق 8/ 5/ 2024، يوم الرؤية.

موعد غرة شهر ذو القعدة فلكيا

وأضاف البيان الصادر، أن الهلال الجديد يبقى لمدة 31 دقيقة، بعد غروب شمس، ذلك اليوم يوم الرؤية في مكة المكرمة، وفي القاهرة 38 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين «32 - 40 دقيقة».

وأشار البيان، إلى أنه بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين «8 - 48 دقيقة»، وبذلك تكون غرة شهر ذو القعدة 1445 هـ فلكيًا يوم الخميس 2024/5/9.

وفي وقت سابق، حددت الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية 15 ذو القعدة، موعدا لانتهاء تأشيرات العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، استعدادا لموسم الحج.

وأكدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 ذو القعدة من كل عام، وذلك بموجب التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية.

وأشارت الوزارة إلى أن اعتماد هذا التاريخ، متقدما بأسبوعين عن التاريخ المعلن سابقا، فكانت الفترة المتاحة لتأشيرة العمرة سابقا تستمر حتى 29 ذو القعدة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق