لعلاج صدمة 7 أكتوبر.. دعوة في إسرائيل لتشريع استخدام الحشيش - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لعلاج صدمة 7 أكتوبر.. دعوة في إسرائيل لتشريع استخدام الحشيش - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 04:13 م

ما زال الإسرائيليون يعانون من يوم 7 أكتوبر، فيجدون صعوبة في التعامل مع الصدمات والخسائر، فهم في حالة قلق دائم، وهو الأمر الذي دفعهم لإطلاق دعوة لتشريع استخدام الحشيش، وذلك وفقًا لمعاريف.

دعوة في إسرائيل لتشريع  استخدام الحشيش

حان الوقت لإضفاء الشرعية على الحشيش الطبي، هذه دعوة أطلقها الصحفي الإسرائيلي شارون لوكسينبورج،  وذلك للتخفيف من آثار الحرب، موضحا: الحرب لها أثرها،  فالعديد من الإسرائيليين يتعاملون مع الخسارة والقلق والذكريات الصعبة والصدمات، ربما حان الوقت لتخفيف البيروقراطية وإصدار المزيد من التصاريح لاستخدام القنب الطبي؟.

وجاءت تلك الدعوة اقتداءً بالولايات المتحدة التي دعت إلى ثورة في استخدام القنب، وتخطط إدارة بايدن للترويج لسياسة تاريخية فيما يتعلق بمعالجة النبات وإزالته من قائمة الأدوية الخطرة. 

وفي إسرائيل يتم الدعوة لتشريع القنب لتجاوز الفترة التي وصفوها بالأكثر تعقيدًا التي عرفتها البلاد على الإطلاق.

وفي سياق ذلك، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي هجمات على مناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، عقب ساعات من إلقائها منشورات بشأن العملية العسكرية المزعومة في المدينة التي تحتضن مليون ونصف نازح فلسطيني.

وفي نفس الوقت، صرحت منظمة الأمم المتحدة، بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفضت طلبا من مكتب الشؤون الإنسانية التابع لها للوصول لمعبر رفح، من الجانب الفلسطيني.

وجرفت آليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مخازن المساعدات الإنسانية بمعبر رفح البري، تزامنًا مع اجتياح إسرائيل لمدينة رفح الفلسطينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق