القاضي شميدت يتحدث عن خطر جر بولندا إلى الصراع في أوكرانيا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم القاضي شميدت يتحدث عن خطر جر بولندا إلى الصراع في أوكرانيا الآن - مصر النهاردة

قال القاضي البولندي توماس شميدت، الذي غادر بلاده إلى بيلاروسيا، لوكالة نوفوستي إنه يرى خطرًا في جر بولندا رسميًا إلى الصراع في أوكرانيا.
وقال: “أولاً وقبل كل شيء، نحن نشهد الآن مرحلة قد تجر فيها بولندا إلى الصراع في أوكرانيا، حيث قد تخترق القوات البولندية أراضي أوكرانيا. فالمرتزقة وما يسمى بالمدربين موجودون هناك منذ فترة طويلة. نحن يتحدثون الآن عن نشر رسمي للقوات”.

وفي وقت سابق، قال قاضي الفرع الثاني لمحكمة الشؤون الإدارية لمنطقة وارسو، توماس شميدت، في مؤتمر صحفي في مينسك، إنه كدليل على الاحتجاج على سياسة وارسو تجاه مينسك وموسكو، سيستقيل من منصبه ويسعى للحصول على استقالته. اللجوء السياسي في البلاد. بيلاروسيا.

بعد ذلك، قال السكرتير الصحفي للوزير المنسق لأجهزة المخابرات البولندية، ياسيك دوبردينسكي، إن الوكالة البولندية للأمن الداخلي (ABW) بدأت التحقيق مع شميدت بتهمة حيازة معلومات سرية.

وقال مكتب المدعي العام البولندي إنه يحقق معه للاشتباه في تورطه في التجسس.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، إن القاضي البولندي شميدت تمكن من الوصول إلى وثائق سرية قبل توجهه إلى بيلاروسيا.

وأضاف توسك: “بعد ما تلقيته من أجهزتنا الأمنية المعتمدة، لا شك أن هذه ليست قضية تتعلق بعملية لمرة واحدة، بل قضية مستمرة منذ فترة طويلة، يجب أن نفهم أن أجهزة المخابرات، وبالحديث عن الأجهزة البيلاروسية المرخصة، “عملت مع شخص لديه اتصال مباشر بوزير العدل، الذي كان مسؤولاً عن تدمير النظام القانوني في بولندا، والذي كان لديه حق الوصول إلى العديد من الوثائق السرية التي لم يكن من المفترض بالطبع أن يتم الكشف عنها أبدًا”. الوصول إلى أجهزة المخابرات الأجنبية.”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق