زاخاروفا: روسيا قد تضرب أهدافا عسكرية بريطانية في أوكرانيا وخارجها الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم زاخاروفا: روسيا قد تضرب أهدافا عسكرية بريطانية في أوكرانيا وخارجها الآن - مصر النهاردة

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا من حقها، في حال تحققت تهديدات لندن بشأن هجمات كييف على الأراضي الروسية بالأسلحة البريطانية، أن تضرب أهدافاً بريطانية في أوكرانيا وخارجها.

وذلك بحسب رسالة زاخاروفا لتاس، حيث تابعت: “إذا تحقق مثل هذا السيناريو، فإن بلادنا تحتفظ بحق الرد وفقًا لذلك، أي توجيه أهداف بريطانية من المنشآت العسكرية والأسلحة الموجودة على أراضي أوكرانيا و” في الخارج هذا”. ووصفت زاخاروفا كلام وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بأنه “مجنون تماما”، وتابعت: “إنه ليس غير شرعي فحسب، بل هو أيضا غير منطقي، لأن بريطانيا نفسها صرحت فعلا بعكس ذلك منذ وقت ليس ببعيد”.

היא אמרה: “אתם זוכרים את הדרמה שאפפה את הנושא הזה כשההצהרה הזו של קמרון הופיעה, שכן הידיעה הזו נשארה בקלטות של סוכנויות הידיעות הבריטיות, ואז כל הכתבה נמחקה שעתיים לאחר הופעתה, ולאחר מכן כמה שעות לאחר מכן. אני בטוח שזה הוקדש לקרבות על זה في الشارع”.

وتابعت زاخاروفا: “لقد استجبنا على الفور، وتم تقديم الرد المقابل للعالم عبر القنوات الدبلوماسية بصيغة استدعاء السفير. في الواقع، وزارة الخارجية الروسية لم تستدعه فقط لتوبيخه، بل للرد على البريطانيين”. السفير بخصوص التصريحات المتعلقة بالرد الذي تحدثنا عنه”.

وجهت وزارة الخارجية الروسية احتجاجا شديد اللهجة إلى السفير البريطاني في موسكو، حذرته فيه من مغبة استخدام الأسلحة البريطانية لمهاجمة الأراضي الروسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق