لتبقى بشرتك شابة ونضرة بعد سن ال40..اتبعي هذه الإرشادات - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لتبقى بشرتك شابة ونضرة بعد سن ال40..اتبعي هذه الإرشادات - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

للحفاظ على صحة البشرة والجسم، وتجنب ظهور الخطوط الدقيقة قبل بلوغ سنّ الـ40، توصي الخبراء باتباع بعض الإرشادات الصحية البسيطة. ومهما كانت الظروف، دائمًا هناك فرصة للبداية من جديد.

    • يُنصح بشرب كميات وافرة من الماء، وتجنب الكافيين، مع استبداله بالماء البارد مع قليل من الليمون الحامض. فالماء يعمل على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها، كما يساهم في مرونة الجلد.
    • يجب تضمين الأطعمة الغنية بالمغذيات والفيتامينات التي تجدّد شباب البشرة والجسم مثل الشوكولاتة الداكنة، والأسماك، والفاكهة والخضروات. ويجب الابتعاد عن الدهون والسكريات والنشويات.
    • يُنصح بممارسة الركض وتمارين الأيروبكس لتحفيز الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يحسّن الأداء العقلي والبدني ويحفز إفراز هورمون الإندورفين المسؤول عن الشعور بالسعادة والراحة.
    • الذهاب إلى الفراش قبل ساعة واحدة من الوقت المعتاد يمنح الجسم الراحة والطاقة اللازمة في اليوم التالي، بينما النوم أقل من 6 ساعات يمكن أن يؤثر سلبًا على الأداء العملي والاجتماعي.
    • يعمل التوتر على زيادة إفراز هورمون الكورتيزول الذي يؤثر سلبًا على الكولاجين الذي يجدّد البشرة، لذا يُنصح بممارسة التفكير الإيجابي والابتعاد عن المواقف المجهدة وتطبيق استراتيجيات للتخلص من التوتر.

باتباع هذه الإرشادات، يمكن للأفراد الحفاظ على صحة جيدة ومظهر شبابي ونشاط عقلي حتى مع اقتراب سنّ الأربعين.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق