تراجع حاد في سعر السكر والأرز بعد استيراد 500 ألف طن.. اعرف الأسعار الجديدة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تراجع حاد في سعر السكر والأرز بعد استيراد 500 ألف طن.. اعرف الأسعار الجديدة - مصر النهاردة

انخفاض جديد في أسعار السكر في مصر: 27 جنيها للكيلو فقط!

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 04:47 مساءً

سعر السكر في الاسواق

سعر السكر في الاسواق

كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السكر في الأسواق والسلاسل التجارية ستشهد انخفاضًا جديدًا خلال الفترة القليلة المقبلة.

انخفاض سعر السكر والأرز

وتؤكد المصادر أن سعر السكر لن يزيد عن 27 جنيها للكيلو في جميع السلاسل التجارية، وذلك بفضل استمرار حالة الانخفاض في أسعار السلع الأساسية، خاصةً بعد انخفاض أسعار الزيت والسكر والأرز والدقيق منذ أسبوع.

 ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق

وسيتم ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق خلال الفترة من مايو إلى أغسطس المقبل، وذلك من خلال وصول 500 ألف طن سكر خام تم التعاقد عليها بالفعل.

أسباب تراجع سعر السكر والأرز

وتُؤكد المصادر أن هذا الانخفاض في الأسعار يرجع إلى ذروة الإنتاج في السكر بفضل نجاح موسم القصب والبنجر، وتعزيز المخزون الاستراتيجي للسكر، فضلا عن خطط الحكومة لاستيراد مليون طن سكر خام، تم التعاقد على 500 ألف طن منها بالفعل، إلى جانب مبادرة حكومية مع اتحاد الغرف التجارية أدت إلى انخفاض أسعار السكر بنسبة 30% عقب عيد الفطر.

اتسيراد كميات من السكر 

وتُشير المصادر إلى أن هذه الكميات من السكر المستوردة هي الأكبر منذ سنوات، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وضمان عدم عودة أزمة السكر في الأسواق مرة أخرى.

وبالإضافة إلى انخفاض أسعار السكر، من المتوقع انخفاض أسعار الأرز إلى 20 جنيها للكيلو قريبًا، وانخفاض جديد في أسعار الزيت بعد انخفاضه بنسبة 14% في الفترة الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق