ورطة جديدة.. هروب الأجانب والمقاعد الأفريقية ينذران بأزمة بين الرابطة والأندية (تقرير)07/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ورطة جديدة.. هروب الأجانب والمقاعد الأفريقية ينذران بأزمة بين الرابطة والأندية (تقرير)07/05/2024 - مصر النهاردة

سادت حالة من الاستياء داخل أندية الدوري الممتاز بسبب ارتباك جدول مباريات الدوري الممتاز وعدم وضوح الرؤية بشأن مشاركة الفرق في البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

ويتصدر بيراميدز جدول الدوري برصيد 41 نقطة من 18 مباراة خاضها الفريق في الدوري هذا الموسم، فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 20 مباراة، فيما يحتل زد إف سي المركز الثالث برصيد 33 نقطة من 21 مباراة. كما يحتل إنبي المركز الرابع برصيد 32 نقطة من 21 مباراة.

ويحتل الأهلي المركز العاشر برصيد 27 نقطة من 13 مباراة، بينما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 24 نقطة من 15 مباراة.

ويتنافس المقاولون العرب على الهبوط في المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة من 20 مباراة، ويحتل باركو المركز السابع عشر برصيد 13 نقطة من 19 مباراة، ويحتل الترتيب الداخلي برصيد 11 نقطة من 20 مباراة.

وبالنظر إلى جدول الدوري نجد أن بعض الفرق لعبت 21 مباراة، والأهلي لعب 13 مباراة فقط، والزمالك لعب 15 مباراة، ومتصدر الدوري الحالي لعب 18 مباراة للمشاركة في بطولة أفريقيا الموسم المقبل.

علمت “المصري اليوم” أن هناك تحركًا جديدًا من رابطة الأندية المحترفة المصرية بشأن موعد إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بالموسم الجديد إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

ووجه اتحاد الأندية خطابا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أوضح فيه أنه سيتم تحديد أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بعد نهاية الموسم الجاري.

وذلك رغم تصريحات عامر حسين السابقة بأن نتائج الجولة الأولى ستحدد الفرق التي ستشارك في بطولة أفريقيا الموسم المقبل.

يرى عامر حسين أن قرارات تأجيل مباراتي فريقي الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري صحيحة، في ظل مشاركتهما في دوري أبطال أفريقيا وكأس القارات ووصولهما للمباراة النهائية.

وقال عامر حسين: “جدول الدوري منتظم تماما، لكن التأجيلات حدثت بسبب استمرار الأندية في مشوارها ببطولة أفريقيا حتى الجولات الأخيرة”.

وأوضح: “منذ بداية الموسم، نعلم أن الأهلي لديه ارتباط بكأس السوبر الأفريقي في بداية الموسم، ثم كأس العالم للأندية، ومن ثم المنافسة في كأس السوبر المصري في البطولة”. الإمارات، بالإضافة إلى المنافسة في منافسات أمم أفريقيا التي استمرت 45 يوما، فتشارك مباراة الاتحاد الحبيرة، التي تم رفضها سابقا بسبب ارتباطه بالأهلي، في كأس العالم للأندية بالسعودية.

وتابع عامر حسين: “نتائج الجولة الأولى تحدد اختيار الأندية المشاركة في بطولة أفريقيا الموسم المقبل، حسب اللائحة”.

ومما زاد الأزمة تأجيل ثلاث مباريات للأهلي في بطولة الدوري بعد التأهل للدور الأخير، كما سيتم تأجيل 3 مباريات للنادي الأهلي خلال شهر مايو المقبل، بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا. . حيث من المفترض أن يخوض الأحمر المباراة الأولى أمام المنتخب التونسي يوم 18 مايو المقبل، على أن تقام مباراة الإياب يوم 26 من الشهر نفسه.

وبحسب الموعد المحدد لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيتم تأجيل مباراة الأهلي أمام مجموعة المقاولون العرب المقررة يوم 15 مايو، بالإضافة إلى مباراة سموحة يوم 19 مايو. ومن المقرر أن تتأجل مباراة الأهلي أمام فريق Z، والتي كانت مقررة يوم 27 من شهر مايو المقبل.

كما تواجه أندية الدوري أزمة كبيرة في نهاية الموسم الكروي الحالي، وترتبط هذه الأزمة بملف اللاعبين الأجانب، سواء أرادت تلك الأندية التخلي عن خدماتها أو التعاقد معهم لتعزيز صفوف الفريق قبل بداية الموسم. الموسم الجديد.

تكمن الأزمة في موعد انتهاء مسابقة الدوري مقارنة بموعد انتهاء الدوريات الأخرى، حيث أن الأزمة التي ستواجهها الأندية هي موعد رحيل اللاعبين الأجانب عن الفريق الذي سيتم التخلي عن خدماته، وموعد انتهاء الدوري. لاعبين جدد ينضمون للفريق.

وبحسب تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، فإن الدوري المصري سينتهي يوم 10 أغسطس، كما ستنتهي الدوريات في معظم الدول الأخرى نهاية يونيو، وهو ما يضع الأندية في أزمة في الفترة ما بين يونيو وأغسطس. وستشهد طوال هذه الفترة رحيل لاعبين أجانب أو توقيع صفقات أجنبية جديدة، وتظل بعيدة عن المشاركة مع الفريق بسبب الموعد النهائي للانتقالات إلى الدوري المصري الذي لم يصل بعد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق