التوصل إلى عقار تجريبي يساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين الإلكتروني - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم التوصل إلى عقار تجريبي يساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين الإلكتروني - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 07:10 م

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة JAMA Internal Medicine، أن عقارًا تجريبيًا مضادًا للنيكوتين يساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين الإلكتروني. 

التوصل إلى عقار تجريبي يساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين الإلكتروني

يستخدم نحو 11 مليون بالغ أمريكي السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين، ويريد نصفهم تقريبًا التوقف عنها ولكنهم مدمنون عليها لدرجة أنهم لا يستطيعون الإقلاع عنها.

وبالنسبة للتجربة السريرية، شارك 160 شخصًا بالغًا يستخدمون النيكوتين ولكن لا يدخنون بشكل عشوائي لتناول سيتيسينيكلين أو دواء وهمي لمدة 12 أسبوعًا، إلى جانب العلاج الداعم للإقلاع عن التدخين.

ونجح ما يقرب من 32% من أولئك الذين تناولوا سيتيسينيكلين في الإقلاع عن التدخين بحلول نهاية التجربة، مقارنة بـ 15% من أولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا.

وأظهرت نتائج التجارب السريرية الجديدة، أن الأشخاص الذين يتناولون أقراص السيتيسينكلين كانوا أكثر عرضة للتوقف عن استخدام السجائر الإلكترونية بنجاح بعد 9 إلى 12 أسبوعًا.

وقال الباحثون، إن السيتيسينكلين هو مادة نباتية طبيعية ترتبط بمستقبلات النيكوتين في الدماغ، مما يقلل من الرغبة الشديدة لدى الشخص.

وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة نانسي ريجوتي، مديرة مركز أبحاث وعلاج التبغ بمستشفى ماساتشوستس العام، لم تتم الموافقة على أي دواء من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للإقلاع عن التدخين الإلكتروني في الولايات المتحدة، وتشير دراستنا إلى أن السيتيسينكلين قد يكون خيارًا لملء هذه الفجوة ومساعدة مستخدمي السجائر الإلكترونية البالغين على التوقف عن استخدام السجائر الإلكترونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق