هل علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية هو الحل النهائي لتساقط الشعر؟ - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هل علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية هو الحل النهائي لتساقط الشعر؟ - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 07:29 م

يعد تساقط الشعر واحدا من أبرز المشاكل الحياتية التي تواجه ملايين الأشخاص حول العالم، وهناك العديد من العلاجات الطبية التي تساهم في توقف تساقط الشعر، ومنها العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، إذ اكتسب علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية شعبية كعلاج لتساقط الشعر، مما يوفر حل للأفراد الذين يسعون إلى استعادة نمو الشعر وسمكه.

ووفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، يتضمن علاج تساقط الشعر عن طريق البلازما بالصفائح الدموية، استخراج وتركيز الصفائح الدموية من دم المريض نفسه، والتي يتم حقنها بعد ذلك في فروة الرأس لتحفيز بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر.

وتحتوي الصفائح الدموية على عوامل نمو وبروتينات مختلفة تلعب دورا رئيسيا في إصلاح الأنسجة وتجديدها والتئام الجروح، وعند حقنه في فروة الرأس، يحفز بصيلات الشعر النائمة، ويطيل مرحلة نمو الشعر الحالي، ويحسن كثافة الشعر وسمكه.
 

حقن البلازما بالصفائح الدموية لعلاج تساقط الشعر

يستخدم علاج البلازما بالصفائح الدموية لعلاج تساقط الدم، دم المريض نفسه مما يجعله خيارا علاجيا آمنا وبسيطا لتساقط الشعر، ونظرا لعدم استخدام مواد اصطناعية أو غريبة، فإن خطر ردود الفعل السلبية أو الاستجابات التحسسية ضئيل.
 ويعتقد أن عوامل النمو الموجودة في PRP تحفز نشاط بصيلات الشعر، وتعزز نمو الشعر وتحسن كثافة الشعر، وقد يكون علاج PRP مفيدا بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر أو ترققه في مرحلة مبكرة، وعلى عكس جراحة زراعة الشعر، لا يتضمن علاج PRP شقوق أو غرز أو فترات نقاهة طويلة، ويمكن للمرضى عادة استئناف أنشطتهم العادية مباشرة بعد العلاج، مما يجعله خيارًا مناسبا لأولئك الذين لديهم أنماط حياة مزدحمة.
 وبحسب خبراء الصحة، يمكن تخصيص علاج البلازما بالصفائح الدموية، لتلبية الاحتياجات والتفضيلات المحددة لكل مريض، ويمكن استخدامه كعلاج مستقل أو دمجه مع تقنيات استعادة الشعر الأخرى، مثل الأدوية أو جراحة زراعة الشعر، لتعزيز النتائج.

وحقن البلازما بالصفائح الدموية غير مؤلمة نسبيا، وغالبا ما يتم تطبيق مخدر موضعي على فروة الرأس قبل الإجراء، وقد يعاني المرضى من وجع خفيف أو احمرار في مواقع الحقن، ولكن هذه الآثار الجانبية عادة ما تحل في غضون بضعة أيام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق