تراجع معدل إشغال الفنادق في عموم القاهرة إلى حوالي 65% حتى مارس 2024 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تراجع معدل إشغال الفنادق في عموم القاهرة إلى حوالي 65% حتى مارس 2024 - مصر النهاردة

كشفت توقعات بتحسن أداء قطاع السياحة والضيافة بالقاهرة تحسنًا ملحوظًا على خلفية مشاريع التعاون العابرة للحدود والزيادة الكبيرة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومبادرة تعزيز السياحة التي تقدر قيمتها بخمسين مليار جنيه مصري.

وبحسب تقرير جيه إل إل، شركة الاستشارات والاستثمارات العقارية الرائدة، فإن مصر تستعد لاستقبال 30 مليون زائر بحلول عام 2028 وزيادة سعتها الفندقية لما يصل إلى حوالي 250 ألف غرفة.

أداء الفنادق في مصر

وأضافت: على الرغم من عدم دخول أي مشاريع كبيرة إلى السوق في بداية العام، مما أبقى المعروض من الغرف الفندقية في القاهرة مستقرًا عند حوالي 26،700 غرفة.

وتابعت: من المتوقع أن تشهد الفترة المتبقية من العام افتتاح عدد من الفنادق الجديدة والمجددة لتضيف 1400 غرفة أخرى للمعروض الحالي.

ويشير أداء الفنادق خلال الربع الأول إلى أن معدل الإشغال انخفض في عموم القاهرة إلى حوالي 65% خلال الفترة من بداية العام حتى مارس 2024، بينما وصل متوسط أسعار الغرف اليومية خلال نفس الفترة إلى 123 دولارًا وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 10%.

 إيرادات الغرف الفندقية

ويأتي هذا مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. كما انخفضت إيرادات الغرف المتاحة بنسبة 19% مقارنةً بالعام الماضي لتصل إلى 80 دولارًا.

وشهدت مصر تدفق عدد قياسي من السياح يقدر بخمسة عشر مليون سائح في عام 2023، ومن المتوقع أن يتواصل هذا الزخم خلال العام الجاري. 

وكدفعة إضافية للقطاع، من المنتظر أن تؤدي صفقة رأس الحكمة المبرمة مؤخرًا مع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إطلاق عدد من مشاريع الضيافة والترفيه في المدينة الساحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق