خبراء يتوقعون انخفاض أسعار الذهب لأقل من 2000 جنيه في يونيو المقبل - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خبراء يتوقعون انخفاض أسعار الذهب لأقل من 2000 جنيه في يونيو المقبل - مصر النهاردة

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 09:50 مساءً

أسعار الذهب اليوم

 توقع خبراء اقتصاد أن تنخفض أسعار الذهب في مصر إلى أقل من 2000 جنيه مصري للجرام خلال شهر يونيو المقبل، وذلك بسبب توقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى خلال اجتماعه المقبل في يونيو، مما سيؤدي إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحمل الذهب، وبالتالي انخفاض جاذبيته كاستثمار.

توقعات بانخفاض سعر الذهب في مصر

كما تشير المؤشرات إلى تعافي الاقتصاد الأمريكي من تداعيات جائحة COVID-19، مما قد يقلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن، ومن المتوقع أيضًا أن يستمر الجنيه المصري في الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة، مما سيؤدي إلى انخفاض أسعار الذهب المقومة بالجنيه.

وقال الدكتور محمد العياري، الخبير الاقتصادي، لـ«العقارية»، إن أسعار الذهب قد تشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال شهر يونيو المقبل، خاصة مع توقع رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وتعافي الاقتصاد الأمريكي، وارتفاع قيمة الجنيه المصري.

الاسثمار في الأصول بدلا من الذهب

وأضاف «العياري» أن المستثمرين قد يفضلون تحويل أموالهم من الذهب إلى أصول أخرى ذات عائد أعلى، مثل الأسهم والسندات، خاصة مع تراجع المخاوف من حدوث ركود اقتصادي عالمي.

من جانبه، قال الدكتور أحمد معوض، الخبير المالي لـ«العقارية»، إن انخفاض أسعار الذهب قد لا يكون كبيرًا، لكنه قد يكون كافيًا لجعل بعض المستثمرين يبيعون ذهبهم، مما قد يؤدي إلى مزيد من الضغط على الأسعار.

وأضاف «معوض»: أن المستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ آمن قد يلجأون إلى أصول أخرى، مثل العقارات أو العملات الأجنبية، خاصة مع استمرار التوترات الجيوسياسية في العالم.

وتابع أن أسعار الذهب قد ترتفع مرة أخرى في المستقبل، ولكن من الصعب التنبؤ بموعد ذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق