نوبات عصبية وهذا سبيل النجاة.. إخصائية تفسر سبب سلوك صالح جمعة غير الانضباطي (خاص)07/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نوبات عصبية وهذا سبيل النجاة.. إخصائية تفسر سبب سلوك صالح جمعة غير الانضباطي (خاص)07/05/2024 - مصر النهاردة

أزمة جديدة بطلها الوحيد اللاعب صالح جمعة، حيث تم إيقافه وتغريمه من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم إيقاف لاعب الكراتش صالح جمعة لمدة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي.

وجاء قرار الاتحاد العراقي باستخدام الألفاظ الفاحشة والأفعال المسيئة لصالح جمعة، والبصق على حكم مباراة كراتش الأخيرة أمام فريق النجف.

وقالت الطبيبة النفسية روشا سلمى لـ«المصري اليوم»: «صالح جمعة يعاني من عدم الاستقرار العاطفي، وصالح جمعة يعاني من نوبات عصبية شديدة تسيطر عليه ويتصرف بشكل لا يمكن السيطرة عليه نتيجة تلك الهجمات».

وأوضحت: “ونتيجة لهذه الهجمات العصبية يفقد صالح جمعة السيطرة على نفسه ولا يعي أفعاله ولا يعي ما يفعل (لفظيا أو فعلا)”.

وأكدت: “هناك أشخاص تصرفاتهم مستفزة للآخرين، لكن في حالة صالح جمعة فإن تصرفاته مؤذية أكثر منها مستفزة، أسوة بما فعله مع حكم مباراة كراتش والنجف”.

وأضافت: “عندما يصاب بنوبات من الصعب جداً على أي شخص السيطرة عليه، لأن حالة الهياج العصبي التي تصيبه خطيرة جداً، والممثل نفسه هو مصدر الأزمة وليس رد الفعل”.

نوبات عصبية وهذا سبيل النجاة.. إخصائية تفسر سبب سلوك صالح جمعة غير الانضباطي (خاص)07/05/2024رئيسة الأخصائيين هي سلمىنوبات عصبية وهذا سبيل النجاة.. إخصائية تفسر سبب سلوك صالح جمعة غير الانضباطي (خاص)07/05/2024

وعن طرق العلاج قالت: “أولاً يجب أن يخضع الممثل للتشخيص، حتى يتم تحديد مدى خطورة المرحلة التي يمر بها، فهناك ارتباط وثيق بالجهاز العصبي للإنسان، ومن الممكن أن يكون الأمر سيتطلب علاجًا دوائيًا بالإضافة إلى العلاج النفسي.”

وتابع: “من الممكن أن تكون مرحلة الممثل بدائية، فيخضع لجلسات العلاج النفسي، حتى يتم توجيهه إلى طرق السيطرة على نفسه من خلال بعض التمارين”.

واختتمت حديثها: “الممثل لا يستطيع مساعدة نفسه دون الذهاب إلى الطبيب، كل ما عليه هو الذهاب إلى أحد الأطباء وطلب المساعدة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق