بعد بيان الزمالك.. أيمن شوقي منفعلًا: «إللي بيحصل كتير ومش هنسكت عليه»07/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد بيان الزمالك.. أيمن شوقي منفعلًا: «إللي بيحصل كتير ومش هنسكت عليه»07/05/2024 - مصر النهاردة

أشار أيمن شوقي، نجم النادي الأهلي السابق، إلى الإعلان الذي نشره نادي الزمالك أمس، والذي اشتكى فيه من الأخطاء التحكيمية في مباريات كرة القدم للفريق الأول بالدوري الممتاز.

وقال أيمن شوشي في تصريحات عبر قناة الأهلي: “أريد أن أتحدث عن قضية بدأت مبكرا وظلت قيد المناقشة اليومين الماضيين، قضية التحكيم التي تحدث في هذه الفترة كثيرة ومتكررة”. لن نسكت عنه لأنه يؤثر على تقدم عدة فرق في الدوري، وقد عانينا من هذا الكلام منذ 2 و3 سنوات، هناك فرق تستفيد، وهناك من يأخذ أكثر من حقه، و هناك من يريد أن يأخذ أكثر من حقه، لأن القاعدة تقول أن أفضل دفاع هو الهجوم، أي أن يأخذ حقه والثالث والثاني، ثم تقول إن التحكيم ليس عادلاً بالنسبة لك!”.

وأضاف: “سأتحدث عن آخر مباراتين شاهدتهما، ولن أتحدث عن حكم محدد، ولن أقول إنه يتعمد خسارة فريق ويفوز فريق على حساب فريق آخر، ولكن سأقول أن هناك أخطاء تحكيمية فادحة لا يمكن الجدال فيها”.

وتابع: “عندما يستمر الفريق في أخذ أكثر من حقه ويعترض، فماذا يعني ذلك! أضغط على الحكام. حدث منذ 3 سنوات، وحصل منذ عامين، والناس تعرف أنه حدث، و” هناك فرق أخذت أكثر من حقها وفازت بالبطولات قبل عامين أو ثلاثة أعوام”.

وتابع: “منذ يومين استدعى الـVAR الحكم في المباراة، الحكم لم يقتنع بلفتة الـVAR، وتعامل مع الفريق الذي فاز في النهاية بشكل غير عادل، لأنه لم يحتسب ركلة جزاء، أعطى ضربة جزاء”. ركلة جزاء حمراء، ولم أتقبل رأي الـVAR”، وأكد: “الـVAR لم يكن سبب الخطأ”.

وأشار: “بعد يوم من تلك الحادثة، وفي إحدى المباريات، أخذ الحكم رأي الـ VAR واحتسب ركلة جزاء، رغم أنه أمر طبيعي عندما يتم تسديد الكرة وترتطم بجسم المدافع أثناء تسديدها”. فيسقط عليه على الأرض، لتتحرك اليدين لتتوازن”.

ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك، ومن منطلق مبادئه، حرصه على إنجاح مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، وأن تقام المباريات في جو يسوده تكافؤ الفرص والمنافسة العادلة.

وأضاف: “لذلك حرص المجلس دائمًا على دعم المؤسسات المسؤولة عن تنظيم المسابقة، ممثلة في اتحاد الأندية المصرية، والاتحاد المصري لكرة القدم، وكافة اللجان المتخصصة، وخاصة لجنة الحكام”.

وذكر: “لقد تجاهل المجلس بعض الأخطاء، واكتفى بالتحذير منها وقتها، وكنا نتوقع أن تبادر الجهات المذكورة أعلاه إلى تصحيحها وتصويبها، إلا أن أداء التحكيم في الأخير ثلاث مباريات شهدت أخطاء جسيمة، أثبتها وشهد عليها كل منصف، وأنكرها الجميع إلا أصحاب التحيز أو التحيز. ومع تكرار هذه الأحداث نخشى أن نطور حس النية والتأثير على نتائج المباريات وتقدم الفريق”.

وتابع: “مجلس الإدارة انطلاقا من مسؤوليته تجاه النادي وجماهيره، لن يفرط في أي من حقوقه، ولن يقبل بمثل هذه الأساليب، وسيتعامل معها بكل ما أوتي من قوة”.

وتابع: “يجب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل لجنة القضاة وفرق التحكيم وقضاة تقنية الفيديو وكل من له علاقة بالموضوع، للتأكيد على عدم الحيادية وضرورة الابتعاد عن التحيزات الشخصية واتخاذ الإجراءات اللازمة”. قرار بشأن الخطوات بكل شفافية على ضوء ذلك، سيحدد المجلس الخطوة التالية لها”.

واختتم: “أخيرًا، يدعو المجلس جماهير النادي الوفية، التي طالما ساندته، إلى مواصلة دعم الفريق حتى عودته إلى المدرجات، التي أصبح الآن على بعد خطوة منها”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق