تزامنًا مع الاجتياح البري.. وصول 35 شهيدًا و129 مصابًا إلى المستشفى الكويتي في رفح - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تزامنًا مع الاجتياح البري.. وصول 35 شهيدًا و129 مصابًا إلى المستشفى الكويتي في رفح - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 11:15 ص

أكدت مصادر طبية فلسطينية، وصول 35 شهيدا و129 مصابا إلى المستشفى الكويتي في رفح خلال 24 ساعة، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على رفح الفلسطينية.

الهجوم على رفح 

وعلقت منظمة أطباء بلا حدود، قائلة إن الهجوم على رفح ستكون له آثار كارثية على أكثر من مليون شخص، مضيفة أنه سيفاقم أضرار النظام الصحي وسيعرقل الوصول لبعض المستشفيات المعرضة للتدمير.

وأعلنت المنظمة أنها بدأت إجلاء المرضى القادرين على المشي من المستشفى الإندونيسي الميداني.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان الأربعاء، إن قطر تدين بشدة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدية رفح وتدعو لتحرك دولي يحول دون اجتياح المدينة، مشيرة إلى أن إجبار المدنيين على النزوح من رفح انتهاك خطير للقوانين الدولية وسيضاعف الأزمة الإنسانية.

المفاوضات بين إسرائيل وحماس 

وفي السياق نفسه، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن الاتفاق بين إسرائيل وحماس مهم جدا لإنهاء معاناة سكان غزة، مشيرًا إلى أنه قلق من الأنشطة العسكرية للقوات الإسرائيلية وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم.

وتابع: أحث حكومة إسرائيل على الانخراط في مفاوضات سلام فورًا، مؤكدًا أن أي هجوم عسكري على رفح ستكون له تداعيات كارثية، كما يعد خطأ استراتيجيا وأدعو كل من له تأثير على إسرائيل للعمل على ثنيها عنه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق