الحسابات الفلكية تعلن موعد عيد الأضحى 2024 - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الحسابات الفلكية تعلن موعد عيد الأضحى 2024 - مصر النهاردة

بدأ البعض يبحث عن موعد عيد الأضخى المبارك للعام الحالي 2024؛ استعدادًا لاستقباله، لاسيما وأنه يشهد ذبح الأضاحي التي ينبغي التجهيز لشرائها قبل وقتٍ كافٍ من العيد.

وفي هذا الإطار، نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الموعد المحدد لحلول عيد الأضحى 2024 بحسب الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

موعد عيد الأضحى 2024

فكشفت الحسابات الفلكية عن أنه من المقرر أن توافق وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو القادم، وعليه يكون يوم الأحد، الموافق 16 من الشهر نفسه، هو أول أيام عيد العيد.

وطبقًا للحسابات سيولد خلال شهر ذو الحجة بعد حدوث الاقتران مباشرةً يوم الخميس، الموافق 6 يونيو 2024، في تمام الساعة 2.39 ظهرًا.

ومن المتوقع أن يظل الهلال الجديد قابعًا في سماء مكة المكرمة بعد غروب شمس يوم الخميس 6 يونيو، لمدة 11 دقيقة، بينما يظل في القاهرة لمدة 18 دقيقة، وفي المحافظات المصرية يستمر وجوده بالسماء لمدد تتراوح ما بين 12 و 20 دقيقة، وفي عواصم الدول العربية والإسلامي يستمر وجوده لمدد تدور بين 1 إلى 28 دقيقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الموعد النهائي المحدد لعيد الأضحى يتوقف على ما تعلنه المملكة العربية السعودية؛ لارتباطه بموسم الحج.

إجازة عيد الأضحى 2024

ومن المقرر أن تصل إجازة عيد الأضحى المبارك إلى 9 أيام متتالية؛ لأنها ستجمع الإجازات الأسبوعية مع إجازة العيد، وتبدأ من يوم الجمعة، الموافق 14 يونيو 2024، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 22 من الشهر نفسه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق