شكاوى من ارتفاع أسعار تقاوي الذرة.. والزراعة: الـ 5 كيلو بـ 1250 جنيها - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شكاوى من ارتفاع أسعار تقاوي الذرة.. والزراعة: الـ 5 كيلو بـ 1250 جنيها - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 04:27 م

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين إن عددا كبيرا من المزارعين يشتكون حاليًا من عدم توفر تقاوي الذرة، ولو توفرت التقاوي تكون بسعر مرتفع بشكل مبالغ فيه، مما تسبب في غضب كبير لمزارعي الذرة.

شكاوى من ارتفاع أسعار تقاوي الذرة

وأكد أبو صدام لـ القاهرة 24، أن سعر تقاوي الذرة ارتفعت في السوق الحرة بنحو 250 جنيهًا ليصل سعر الكيلو الواحد لـ 500 جنيه، موضحًا أن هناك إقبالا كبيرا من المزارعين خلال الموسم الحالي لزراعة الذرة، وهناك اتجاه لزراعة 3 ملايين فدان على مستوى الجمهورية، ولكن قلة وارتفاع سعر العلف أحدث عجزًا بنسبة 25% في زراعة الكمية المحددة.

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن وزارة الزراعة كانت تبيع منذ أيام التقاوي بأسعار جيدة بالنسبة للمزارعين، لكن حاليًا لا يتوفر التقاوي في الوزارة، واضطر الفلاح ليبحث عنها من الشركات لكن سعرها مرتفع بشكل كبير، مرجحًا تخزين بعض التجار لكميات كبيرة من تقاوي الذرة للتلاعب بالأسعار.

أول رد من الزراعة على ارتفاع أسعار تقاوي الذرة

من جهته، كشف الدكتور أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حجم كميات تقاوى الذرة الشامية المنتجة محليًا والمستوردة، قائلًا إن تقاوى الذرة الشامية متوفرة بالأسواق سواء المنتجة محليًا أو المستوردة وهي تلبى احتياجات المزارعين والسوق المحلي. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: السعر في متناول الجميع.. وتم التسعير بمتوسط سعر 1250 جنيها للشكارة وزن 5 كجم، و1225 جنيها للشكارة وزن 7 كجم. 

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن كمية التقاوي المحلية والمستوردة حوالي 20 الف طن تغطي 90% من المساحة المطلوب زراعتها على مستوى الجمهورية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق