دار الإفتاء تعلن أول أيام شهر ذي القعدة بعد قليل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دار الإفتاء تعلن أول أيام شهر ذي القعدة بعد قليل - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 04:36 م

تستعد دار الإفتاء المصرية، لاستطلاع هلال شهر ذي القعدة، بعد قليل، ومن المقرر أن تعلن الدار عقب صلاة المغرب اليوم موعد أول أيام شهر ذي القعدة 1445. 

 من جهته كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قال في بيان سابق، إن موعد مولد هلال شهر ذي القعدة سيكون بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 من شوال 1445 هـ الموافق 8/ 5/ 2024، وهو يوم الرؤية.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 8 و48 دقيقة، وبذلك تكون غرة شهر ذي القعدة 1445 هـ فلكيًا يوم الخميس 2024/5/9.           

وأوضح أن الهلال الجديد سيبقى لمدة 31 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم "يوم الرؤية " في مكة المكرمة، وفي القاهرة 38 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح ما بين 32 -40 دقيقة.

       

    

  موعد عيد الأضحى المبارك 


كما قال معهد البحوث الفلكية، إن موعد عيد الأضحى المبارك 10 من ذي الحجة 1445 سيكون يوم 16 يونيو المقبل،  ويوم وقفة عرفات سيوافق يوم 15 يونيو 2024. 

وكانت دار الإفتاء قالت، إنه يستحب صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة ليس لأن صومها سنة، ولكن لاستحباب العمل الصالح بصفة عامة في هذه الأيام، والصوم من الأعمال الصالحة، وإن كان لم يرد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم صوم هذه الأيام بخصوصها، ولا الحث على الصيام بخصوصه في هذه الأيام، وإنما هو من جملة العمل الصالح الذي حث النبي صلى الله عليه وآله وسلم على فعله في هذه الأيام كما مر في حديث ابن عباس. حكم صيام يوم عرفة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق