بعد ظهورها في الهند.. تعرف على أعراض الإصابة بحمى غرب النيل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد ظهورها في الهند.. تعرف على أعراض الإصابة بحمى غرب النيل - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 06:15 م

أبلغت السلطات الصحية الهندية، عن تسجيل عدد من حالات الإصابة بحمى غرب النيل في عدد من المناطق الهندية، بما في ذلك مالابورام وكوزيكود وثريسور في كيرالا، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

وأشار خبراء الصحة، إلى أن الإصابة بحمى غرب النيل تنتج عن الفيروس الذي ينتقل عن طريق بعوض كولكس، مما يسبب أعراضا تشبه الإنفلونزا، وهذه الحشرة منتشرة في إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وظهرت الإصابة بحمى غرب النيل لأول مرة في منطقة غرب النيل بأوغندا عام 1937.

وبحسب بيانات الصحة الهندية، انتشرت أكثر من 10 حالات من حمى غرب النيل، التي انتشرت عن طريق أنواع كوليكس من البعوض، في ثلاث مقاطعات في كيرالا مالابورام وكوزيكود وثريسور، ونظرًا للزيادة في العدوى، أصدرت وزارة الصحة الحكومية تنبيها وأوعزت إلى السلطات بزيادة أنشطة التنظيف قبل الرياح الموسمية.

ما هي حمى غرب النيل؟


وتنتقل حمى غرب النيل عدوى فيروسية، عن طريق البعوض، والفيروس المسبب للمرض يسمى فيروس غرب النيل WNV،  وينتشر عادة في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وغرب آسيا، ومعظم الأشخاص المصابين بفيروس غرب النيل لا يعانون من أي أعراض.

وأشار خبراء الصحة، إلى أن كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة، بالإضافة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، ويمكن أن تتراوح الأعراض من أعراض خفيفة تشبه أعراض الإنفلونزا مثل الحمى والصداع وآلام الجسم والتعب إلى مضاعفات أكثر حدة مثل التهاب السحايا أو التهاب الدماغ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف عصبي أو الموت.

ويحدث انتقال العدوى من خلال لدغات البعوض، وعلى الرغم من عدم وجود علاج محدد لحمى غرب النيل، إلا أن الرعاية الداعمة يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض، وتركز الوقاية على تجنب لدغات البعوض باستخدام طارد الحشرات، وارتداء ملابس واقية، والقضاء على مواقع تكاثر البعوض مثل المياه الراكدة.

أعراض حمى غرب النيل


يمكن أن تظهر حمى غرب النيل مع مجموعة من الأعراض، والتي تظهر عادة في غضون 2 إلى 14 يوما بعد أن لدغة البعوضة، وتشمل الأعراض الشائعة ما يلي:
الحمى 
الصداع 
آلام الجسم 
التعب
أعراض الأنفلونزا.
الغثيان والقيء
الإسهال 
تورم الغدد الليمفاوية
الطفح الجلدي 
تورم المفاصل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق