أمين الفتوى: مكياج المرأة مباح عند خروجها من المنزل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمين الفتوى: مكياج المرأة مباح عند خروجها من المنزل - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 07:32 م

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل حول: هل يجوز للمرأة وضع المكياج عند خروجها من المنزل؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء: خذ العفو وأمر بالعرف، لا ننكر على المرأة أن تضع من الزينة المباح فى حدود المعقول، وما لا يلفت النظر.

وأضاف: المرأة ترتدي ما تريد ولا شرط للون معين، ما دام تحقق فيه الحجاب الشرعي لا يشف ولا يكشف ولا يصف، وكل هذا في حدود ما لا يلفت النظر ويشعر ما يراها من الرجال إن سلوكها سيئ.

أحافظ على الصلاة وأسمع أغاني.. فهل عليّ ذنب؟

وفي وقت سابق، أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة تدعى أماني، حول: أحافظ على الصلاة المفروضة وأقيم الليل وأسمع أغاني.. فهل عليّ ذنب؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية، الاثنين: لا يوجد مشكلة، فالغناء عبارة عن كلام حسنه حسن وقبيحه قبيح، ولم ينكر رسول الله الغناء إلا لو كان هجاءً محرمًا.

وأضاف: والموسيقى صوت، حسنه حسن، وقبيحه قبيح، فلهو الحديث الذي يضل عن سبيل الله، واللي هو لما يقرأ القرآن يقوما بالغناء والموسيقى علشان يضلوا عن سبيل الله، طيب هي صوامه وقوامه وقارئة للقرآن وبتسمع الأغاني القديمة فمفيش مشكلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق