نموذجي.. موضوع تعبير عن التعاون قصير متكامل لجميع المراحل التعليمية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نموذجي.. موضوع تعبير عن التعاون قصير متكامل لجميع المراحل التعليمية - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 10:10 م

يبحث الطلاب عن نموذج موضوع تعبير عن التعاون قصير متكامل وغني بالاستشهادات للاستعانة به في التعبير عما يجول في خاطرهم عن التعاون واستيفاء عناصر التعبير المطلوبة، ويعرض القاهرة 24 موضوع تعبير عن التعاون قصير يصلح لجميع المراحل التعليمية.

موضوع تعبير عن التعاون قصير

يفيد الاطلاع على موضوع تعبير عن التعاون قصير، الطلاب في كتابة موضوع تعبير سليم ومتكامل مع إيجاز العرض بشكل لا يخل بالغرض.

وفيما يلي أحد النماذج لموضوع تعبير قصير عن التعاون:

موضوع تعبير عن التعاون قصير
249.jpg
موضوع تعبير عن التعاون قصير

موضوع عن التعاون المدرسي

وفيما يلي موضوع تعبير عن التعاون المدرسي بعنوان "التعاون أساس النجاح":

إن التعاون هو سر النجاح وأساسه، فقد أثبتت التجارب أن تبادل الأدوار ومشاركة الأصدقاء فيما فيه النفع للجميع، يزيد من معدلات النجاح والتفوق بشكل أسرع وأفضل من العمل الفردي، وقد قال الشاعر:

باركَ اللّهُ في جهودِ شبابٍ.. بيدَيها مفاتيحُ الأغلاقِ

عرفوا نعمةَ التعاونِ في الخـيرِ.. فوافَوا به على ميثاقِ

فما التعاون إلا خدمات متبادلة يؤديها كل فرد نحو الآخر، وبه نسهم في إنجاز عمل ضخم يأخذ الكثير من الوقت والجهد إن أردنا فعله بشكل فردي، وتعاون الطلاب على الاستذكار والفهم وفعل الخير وتجنب كل ما يعطلهم عن دراستهم، هو دافع كبير نحو التفوق وتقدم الأمم.

نعم، فالتعاون لا ينعكس مردوده على الأشخاص فحسب، بل إنه يبني الأمم ويكون سببً لتقدم الوطن، إذ أن بتعاون الطلاب مع أصدقائهم ومدرسيهم ومحافظتهم على نظافة بيئتهم ومعونة كل فرد الآخر في إتمام واجبه، يُخرج جيلا من المؤثرين في المجتمع، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "يد الله مع الجمعة" كناية على توفيق الله تعالى لكل من يساعد غيره ويتعاون معه.

وفي قوله تعالى "وكونوا عباد الله إخوانًا" هي دعوة صريحة للتعاون والتآزر فيما بيننا، فرابط الأخوة يجعل كل منا يرغب في مساعدة أخيه، كذلك مساعدة الصديق على الاجتهاد والمذاكرة ونهيه عن اللهو والانشغال بما لا يفيده، هو من مسببات النجاح للجميع.

لذلك فالتعاون وقود النجاح في كل مجالات الحياة، منذ أن نبدأ أولى مراحل النمو وحتى نبلغ من العمر عتيًا، سنظل نتعاون من أجل أن نعيش جميًعا، وتقول الحكمة "اليد الواحدة لا تصفق" كذلك الإنسان بمفرده لن يستطيع النجاح في أي أمر من أمور حياته، وواجبنا أن نحث على التعاون بين الناس وأن نحمد الله على نعمة التعاون فبها تتقدم الأمم ونختم بقول الشاعر أحمد شوقي:

إن التعاون قوةٌ علويةٌ…. تبني الرجال وتبدع الأشياء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق