جيش الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنات الأسلحة الأمريكية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جيش الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنات الأسلحة الأمريكية الآن - مصر النهاردة

قلل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، من أهمية تعليق شحنات الأسلحة من قبل الولايات المتحدة، موضحا أن “الحليفين يحلان خلافاتهما خلف أبواب مغلقة”.
وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، في مؤتمر صحفي، أن “التنسيق بين إسرائيل والولايات المتحدة وصل إلى مستوى غير مسبوق”.

وردا على سؤال حول توقف شحنات الذخيرة الثقيلة بسبب الخلافات حول حجم العملية في رفح، قال هاجاري: “نحن مسؤولون عن مصالح إسرائيل الأمنية ونهتم بالمصالح الأمريكية في المنطقة”.

وأشاد هاجاري بحجم “الدعم الذي قدمته واشنطن والتعاون مع الجيش الأمريكي حتى الآن في الحرب في غزة”، وأشار إلى أن “عملية رفح المثيرة للجدل لن توقف أي هجوم”.

كما صرح ممثل إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، بأنه “لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة”، لكنه وصف قرار واشنطن بوقف بعض شحنات الأسلحة بأنه “مخيب للآمال للغاية وحتى محبط”.

وافق وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على التعليق المؤقت لشحنات الأسلحة والذخيرة الثقيلة إلى إسرائيل. ويوضح أن القرار اتخذ في سياق خطط إسرائيل لشن هجوم في رفح، وهو ما تعارضه واشنطن، دون ضمانات جديدة لحماية المدنيين.

وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس جو بايدن لوكالة فرانس برس إن “شحنة واحدة من الأسلحة تتكون من 1800 قنبلة تزن كل منها 2000 رطل (907 كلغ)، و1700 قنبلة تزن كل منها 500 رطل (226 كلغ) تم تعليقها الأسبوع الماضي”.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه سيطر بشكل كامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المصرية. كما دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء الماضي، مدينة رفح، وسط تحذيرات دولية وتخوف من خطورة الوضع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق