أخبار الرياضة اليوم: بكاء الخطيب خلال حفل تأبين العامري فاروق.. قائمة الزمالك لنهائي الكونفيدرالية.. تأهل غزل المحلة للممتاز - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أخبار الرياضة اليوم: بكاء الخطيب خلال حفل تأبين العامري فاروق.. قائمة الزمالك لنهائي الكونفيدرالية.. تأهل غزل المحلة للممتاز - مصر النهاردة

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية الهامة التي نشرها القسم الرياضي في «مصر بوست» والتي جاءت كالتالي:

الأهلي ينظم حفل تأبين العامري فاروق 

نظم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب حفلا لتأبين العامري فاروق نائب رئيس النادي، الذي وافته المنية قبل عدة أشهر، حيث أزاح مسئولو القلعة الحمراء الستار عن تمثال العامري.

حضر حفل التأبين مجلس إدارة الأهلي برئاسة  محمود الخطيب، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأسرة العامري فاروق وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك وعدد من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية.

-إعلانات-

وقام مجلس الإدارة بإزاحة الستار عن تمثال الوزير العامري فاروق نائب رئيس النادي، الذي تم تصميمه خلال الفترة الأخيرة، وتم إطلاق اسمه على المبنى الإداري بمقر النادي بالجزيرة.

 

بكاء محمود الخطيب في حفل تأبين العامري فاروق 

التقطت عدسات الكاميرات لحظة بكاء وحزن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، خلال حفل تأبين العامري فاروق وزير الرياضة السابق، ونائب رئيس القلعة الحمراء، والذي يقام بمقر النادي بالجزيرة.

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان بذهاب نهائي الكونفدرالية 

أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن القائمة التي ستسافر إلى المغرب غدًا الخميس، استعدادًا لخوض مباراة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية، المقرر لها العاشرة مساء الأحد المقبل بالملعب البلدي ببركان.

وجاءت قائمة الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي - معاذ علاء الدين.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - ياسر حمد - أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة - أحمد حمدي - زياد كمال – سيد عبد الله "نيمار" – ترافيس موتيابا – محمد عاطف – مهاب ياسر - إبراهيما نداي – يوسف أوباما - أحمد مصطفى "زيزو".

خط  الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا.

 

غزل المحلة يتأهل رسميا إلى الدوري الممتاز بالفوز على بروكسي 

تأهل نادي غزل المحلة رسميا إلى الدوري الممتاز، بعد فوزه على نظيره بروكسي بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بروكسي، ضمن الجولة الأخيرة من دوري القسم الثاني أ "دوري المحترفين".

ورفع غزل المحلة بفوزه على بروكسي رصيده إلى 52 نقطة، ليحصد المركز الثاني في دوري المحترفين خلف بتروجت صاحب المركز الأول، ليتأهلا سويا إلى الدوري الممتاز.

تقدم غزل المحلة بالهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق عبد الرحيم عموري بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى قابلها برأسية من فوق الحارس، قبل أن يرد بروكسي بهدف التعادل في الدقيقة 26 من تسديدة قوية من خارج منطقة لجزاء عن طريق محمد صبري.

وفي الدقيقة 45، احتسب الحكم حمادة القلاوي ركلة جزاء لمصلحة المحلة وأشهر البطاقة الحمراء في وجه محمد باستن مدافع بروكسي بعدما أخرج الكرة بيده قبل أن تسكن الشباك، ليتصدى محمد جابر للكرة ويسددها بنجاح لينتهي الشوط بتقدم غزل المحلة 2 / 1.


وفي الشوط الثاني، استغل غزل المحلة النقص العددي لفريق بروكسي ونجح في إحراز الهدف الثالث عن طريق عبد يحيى في الدقيقة 86، ليضمن لفريقه الفوز والتأهل رسميا إلى الدوري الممتاز، بعد احتلال المركز الثاني في دوري المحترفين.

 

كواليس قرار عودة الجماهير للمدرجات 

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، إن قرار عودة الجماهير للملاعب جاء بعد تقدير ودراسة موقف الجهات التنفيذية، مقدمًا الشكر لوزير الداخلية وجميع الجهات المعنية المختصة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، أنه منذ عام 2019 كان هناك جهد كبير جدًا بتنظيم حضور الجمهور المباريات خلال تطوير الاستادات، وقمنا فى قانون الرياضة الجديد بإقرار بعض العقوبات على المتجاوزين تصل إلى الغرامة والحبس.

وأضاف وزير الشباب الرياضة، أن مباريات المنتخب القادمة ستكون بالجماهير كاملة العدد، ونأمل بألا يكون هناك خروج عن النص في المباريات أثناء الهتافات الجماهيرية.

وتابع الدكتور أشرف صبحي، مصر تمتلك استادات على مستوى عالي ونعمل على تطويرها وصيانتها بشكل مستمر، ونعمل على إتاحة الفرصة للأسرة لتشجيع الفرق الرياضية والمنتخب.

وأشار وزير الرياضة إلى أن الأندية تتأثر سلبيًا من الناحية الاقتصادية بسبب غياب الحضور الجماهيري، وتتأثر سلبًا أيضًا على الصعيد الفني، خاصة الأندية الجماهيرية التي تعودت على المساندة الجماهيرية للاعبيها باستمرار.

 

الزمالك يفتح تحقيقا في واقعة ظهور بط بحمامات السباحة

كشف مصدر مسؤول داخل الزمالك عن أول رد فعل من الإدارة بعد واقعة ظهور بط وطيور داخل حمامات سباحة النادي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من داخل نادي الزمالك، يظهر تواجد بط وطيور داخل حمامات السباحة في القلعة البيضاء.

وعلمت مصر بوست أن الزمالك فتح تحقيقا في أزمة وجود بط داخل نادي الزمالك لمعرفة إذا كان هناك متسبب في الأمر أم أنها مجرد طيور هبطت داخل حمام السباحة.

وقال المصدر أن مسؤولي الأبيض قرروا تفريغ الكاميرات لمعرفة حقيقة الأمر.

ورد مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك على الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بظهور بط وطيور داخل حمامات السباحة في القلعة البيضاء.

 

قبل مواجهة الأهلي، الترجي يودع كأس تونس من دور الـ 32 

فجر فريق محيط قرنة مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على الترجي 2-1 اليوم الأربعاء، على ملعب الطيب المهيري ضمن منافسات الدور 32 لبطولة كأس تونس 2023-2024.

فريق محيط قرنة نجح في استغلال الغيابات العديدة في تشكيل الترجي الذي فضل إراحة بعض نجومه، استعدادا لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي المقررة يوم 18 من الشهر الجاري.

 

فيوتشر يقترب من شراء نادي إماراتي 

يسعى مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر برئاسة الدكتور وليد دعبس لإتخاذ خطوة جديدة في الاستثمار الرياضي المصري بدولة الإمارات، ضمن خطة النادي في ملف التطوير والاستثمار.

وعلمت مصر بوست من أحد مصادرها، أن الدكتور وليد دعبس رئيس النادي يتواجد حاليًا بدولة الإمارات برفقة هيثم عرابي المدير التنفيذي والمهندس هشام حافظ عضو مجلس الإدارة لإنهاء إجراءات الاتفاق على شراء نادي جديد بدولة الإمارات.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن اسم النادي وتفاصيل التعاقد بعد إنهاء الاتفاق بشكل رسمي.

 

كرة السلة، الأهلي يكرر فوزه على الزمالك في نصف نهائي دوري السوبر

 حقق الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش المدير الفني فوزا هاما أمام الزمالك الذي يقوده فنيا وائل بدر بنتيجة (76-71)، في الجولة الثانية من سلسلة لقاءات الدور قبل النهائي لدوري السوبر للموسم الحالي 2023/2024.

وحقق الأهلي الفوز على الزمالك بنتيجة (79-60)، في أولى مباريات الدور قبل النهائي من دوري السوبر.

ويحتاج الأهلى إلى فوز وحيد من أجل خطف تذكرة التأهل للدور النهائي من بطولة دوري السوبر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق