الرئيس الكازاخستاني: الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يمكنه توفير الغذاء لنحو 600 مليون شخص الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الرئيس الكازاخستاني: الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يمكنه توفير الغذاء لنحو 600 مليون شخص الآن - مصر النهاردة

قال رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، إن أحد أهم توجهات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي هو زيادة الأمن الغذائي في العالم، خاصة وأن الاتحاد قادر على توفير الغذاء لـ 600 مليون شخص.
وقال توكاييف خلال قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي التي عقدت في موسكو: يعلم الجميع أن منطقة أوراسيا هي من أغنى مناطق العالم من حيث الإمكانات الإنتاجية والتصديرية، وما تتمتع به من موارد هائلة في ظل النمو السكاني والموارد المحدودة وفي مناطق أخرى من العالم، لدينا الفرصة لتوفير الغذاء لنحو 600 مليون شخص مما يساهم في تعزيز دور الاتحاد في ضمان الأمن الغذائي العالمي.

وأضاف: «رؤيتنا الاستراتيجية هي تحويل القطاع الزراعي إلى صناعة ذات تكنولوجيا عالية». ولتحقيق ذلك، من المهم للغاية اتخاذ خطوات منسقة.

وأشار توكاييف إلى أن القفزة التقنية القائمة على الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتكنولوجيا الحيوية والعلوم الزراعية تخدم أهداف الاتحاد.

الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (EAEU) هو رابطة دولية للتكامل الاقتصادي تأسست في 1 يناير 2015. وأعضاؤها هم روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان.

ويعد الاتحاد من أكبر الكتل الاقتصادية التي تتمتع بحرية حركة السلع والخدمات ورؤوس الأموال والعمالة.

ويتزامن اجتماع قادة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مع الذكرى السنوية العاشرة لتوقيع معاهدة إنشاء الاتحاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق