أمريكا تعتزم الموافقة على أول علاج لاضطراب ما بعد الصدمة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمريكا تعتزم الموافقة على أول علاج لاضطراب ما بعد الصدمة - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 12:46 ص

تناقش إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الموافقة على أول علاج لاضطراب ما بعد الصدمة، وفقًا لـ رويترز.

الموافقة على أول علاج لاضطراب ما بعد الصدمة

وقالت شركة Lykos Therapeutics، إن لجنة من المستشارين المستقلين تابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ستناقش في يونيو المقبل ما إذا كان ينبغي أن توصي بالموافقة على أول علاج بمساعدة عقار إم دي إم إيه لاضطراب ما بعد الصدمة.

وستكون هذه أول لجنة من خبراء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من الخبراء الخارجيين لمراجعة علاج جديد محتمل لاضطراب ما بعد الصدمة منذ 25 عامًا.

ما هو اضطراب ما بعد الصدمة؟

واضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب ناجم عن أحداث مرهقة للغاية، ويمكن أن يعطل حياة المرضى بشكل كبير.

فيما أظهرت عقود من الدراسات أن المكونات ذات التأثير النفساني، سواء كانت مشتقة من الحشيش أو عقار إل إس دي أو الفطر السحري، استحوذت منذ فترة طويلة على اهتمام الباحثين في مجال الصحة العقلية في سعيهم للعلاج.

وقامت شركة Lykos Therapeutics، المعروفة سابقًا باسم شركة MAPS Public Benefit Corp، بدراسة عقار الحفلة MDMA، المعروف أكثر باسم الإكستاسي أو المولي، في دراستين في مرحلة متأخرة.

وتم تصميم الدواء ليتم استخدامه مع التدخل النفسي، والذي يشمل العلاج النفسي، أو العلاج بالكلام، وغيرها من الخدمات الداعمة التي يقدمها مقدم الرعاية الصحية المؤهل.

ولم تتم الموافقة على أي علاج يعتمد على المخدر في الولايات المتحدة حتى الآن، لكن شركات مثل Compass Pathways (CMPS.O.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق