بدء الدراسة بكليتي الفنون البصرية والطب البيطري بجامعة بنها الأهلية العام المقبل الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بدء الدراسة بكليتي الفنون البصرية والطب البيطري بجامعة بنها الأهلية العام المقبل الآن - مصر النهاردة

عقد مجلس أمناء جامعة ناها الأهلية، اليوم الخميس، اجتماعه برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس المجلس.

وافق مجلس الأمناء خلال الجلسة على بدء الدراسة في كليتي الفنون البصرية والطب البيطري ابتداءً من العام الدراسي المقبل 2024/2025، ليصل عدد كليات جامعة بانا الوطنية إلى 8 كليات.

كما وافق المجلس على سياسة التنسيق والقبول بالجامعة للعام الجامعي 2024/2025، وذلك من خلال وضع آليات جديدة للتنسيق وقبول الطلاب بجامعة بناء الوطنية، كما وافق على إجراء بعض التعديلات على قواعد المنح والخصومات الخاصة بالجامعة. جامعة وطنية. العام الدراسي 2024/2025، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التعليم العالي وهيئة دعم وتطوير الجامعات.

وذلك ضمن خطة الجامعة للاستفادة من كافة مقوماتها وإمكانياتها وتوفير فرص تعليمية كبيرة للطلبة من خلال تقديم مجموعة من البرامج المتخصصة التي تخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل في مختلف القطاعات.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ كلوفيا، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بناء الوطنية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة. جامعة بناء د.جمال. سوزا م.م رئيس جامعة بناء الأهلية، والدكتور محمد صفي الدين حربوش أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

الدكتور محمد القوسي رئيس وكالة الفضاء المصرية الأسبق، والدكتور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة صحيفة “الوطن” وعضو مجلس الشيوخ، والمهندس محمد الشريف رئيس مجلس الإدارة من أمناء مدينة أوبر الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة أناها الوطنية للشؤون الأكاديمية بالإنابة، والدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، والدكتور أحمد الشوشي مدقق الحسابات الجامعة، والأستاذة سامية عبد الحميد أمين عام الجامعة.

وباستخدام تقنية Teams، شارك الدكتور محمود مولود الدين أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق، والدكتور ماهر مصباح أمين عام مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور محمد الشرقاوي مساعد وزير النقل. السياسة والاقتصاد ومن رئيس هيئة الدعم والتطوير للجامعات.

وأكد الدكتور جمال السعيد أن جامعة بنها الأهلية هي أول جامعة خاصة نشأت من الجامعات الحكومية وتم اتخاذ قرار بتشكيل مجلس أمناء وتمت الموافقة على لائحتها الداخلية مما يدل على أن الجامعة مهتمة بالانتهاء من كافة الأعمال أنظمة واستكمال العناصر الأساسية لتشغيلها وفصلها عن الجامعة العامة

ووجه السعيد الشكر للدكتور محمد أيمن أسور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومستشاري وزير التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة على تقديم كافة أوجه الدعم لإنشاء الجامعة الوطنية في ناها وكافة القائمون على إدارة جامعة بناء الوطنية منذ تأسيسها وحتى تفعيلها للقيام برسالتها التعليمية والعلمية.

واستعرض مجلس الأمناء نتائج مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بشأن استبيان استطلاع آراء طلاب الجامعة حول البرامج والمقررات التعليمية، وقد تم إعداد الاستبيان باللغتين العربية والإنجليزية وتضمن ثلاثة محاور: تقييم المقررات، التربوي بيئة. بالإضافة إلى تقييم عضو هيئة التدريس لكل مقرر.

وتم خلال الجلسة الموافقة على البيانات المالية عن فترة تأسيس الجامعة في الفترة من 1 سبتمبر 2022 إلى 30 أغسطس 2023، وكذلك البيانات المالية للربع الأول من العام الجامعي 2023/2024 خلال الفترة. من 1 سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2023.

كما وافق المجلس على المشاركة في نظام التأمين الطبي لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بتقديم الخدمات الصحية لمنسوبيها، من خلال تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق