وزارة الزراعة: تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري مهما بلغت التكلفة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزارة الزراعة: تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري مهما بلغت التكلفة - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 12:19 م

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بتطوير قطاع الزراعة، حيث تم إنشاء وتطوير مشروعات عملاقة منذ عام 2014 وحتى الآن.

 إنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي

وأضاف القرش خلال تصريحات تلفزيونية، أنه تم إنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، مؤكدًا أنه يتم العمل على إنشاء محطة جديدة في منطقة "الحمام" هدفها معالجة مياه الصرف الزراعي لتوفير المورد المائي اللازم لتلبية الاحتياجات الزراعية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن الصادرات الزراعية ثاني أكبر مصدر للدخل القومي بالعملة الأجنبية، لافتًا إلى أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات جادة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري، مهما بلغت التكلفة.

وفى سياق منفصل، قال الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ ورئيس مركز معلومات تغير المناخ، إن اليوم بدأ الشهر التاسع من التقويم المصري القبطي، وهو بداية الصيف المناخي ويستمر حتى يوم 7 يونيو. 
وتابع الدكتور فهيم في بيان: بداية من اليوم ستبدأ موجة حارة  وشديدة الحرارة، مؤقتة تستمر يومين في وجه بحري و3 أيام في الصعيد، كما ستبدأ الظواهر المناخية في الانقلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق