فيتامينات يحتاجها كل جسم.. تعرف عليها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فيتامينات يحتاجها كل جسم.. تعرف عليها - مصر النهاردة

متابعة علي معلا

الفيتامينات هي مركبات عضوية ضرورية لوظائف الجسم الصحية، وتساهم في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر، ودعم النمو السليم ووظائف الجهاز المناعي، ودعم وظائف الأعضاء الحيوية الأخرى. وفيما يلي قائمة بأهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم:

1. فيتامين A: يساهم في صحة البصر، وصحة الجلد والأغشية المخاطية، ودعم جهاز المناعة. يمكن العثور على فيتامين A في الجزر واليقطين والسبانخ والكبد والأسماك الدهنية.

2. فيتامين B-complex: يتضمن مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين B1 (ثيامين) وفيتامين B2 (ريبوفلافين) وفيتامين B3 (نياسين) وفيتامين B6 (بيريدوكسين) وفيتامين B12 (السيانوكوبالامين). يلعب هذا المجموعة الفيتامينية دوراً هاماً في وظائف الأيض وإنتاج الطاقة ووظيفة الجهاز العصبي. يمكن العثور على فيتامينات B-complex في الحبوب الكاملة واللحوم والأسماك والمكسرات والبذور والخضروات الورقية.

3. فيتامين C: يساهم في تعزيز جهاز المناعة وصحة الأنسجة وإنتاج الكولاجين. يمكن العثور على فيتامين C في الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والفراولة والخضروات مثل الفلفل الأحمر والبروكلي والبطاطس.

4. فيتامين D: يساهم في صحة العظام والأسنان وامتصاص الكالسيوم. يمكن الحصول على فيتامين D من الأشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس والأسماك الدهنية وزيت كبد السمك والبيض.

5. فيتامين E: يعمل كمضاد للأكسدة ويساهم في صحة الجلد والأنسجة والأعصاب. يمكن العثور على فيتامين E في الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

6. فيتامين K: يلعب دوراً في تخثر الدم وصحة العظام. يمكن العثور على فيتامين K في الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق