حماس: نتمسك بالموافقة على الهدنة.. وإسرائيل احتلت المعبر لقطع الطريق على جهود الوسطاء - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حماس: نتمسك بالموافقة على الهدنة.. وإسرائيل احتلت المعبر لقطع الطريق على جهود الوسطاء - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 03:07 م

قال عزت الرشق، القيادي في حركة حماس، إن إقدام إسرائيل على  اجتياح رفح واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء، وتصعيد العدوان وحرب الإبادة.

وأكد الرشق في بيان اليوم الخميس، أن حركة حماس ملتزمة وتؤكد تمسكها بالموافقة على الورقة التي قدمها  الوسطاء، مشيرًا إلى أن وفد الحركة غادر القاهرة قبل قليل متجها للدوحة.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام من المفاوضات استضافتها القاهرة، بمشاركة جميع الوفود، من حماس وإسرائيل وقطر وأمريكا.

مفاوضات في القاهرة لوقف إطلاق النار بغزة

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت حركة حماس، موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة، خلال اتصال هاتفي لرئيس الحركة إسماعيل هنية مع رئيس الوزراء القطري، لكن إسرائيل قالت إن الورقة التي وافقت عليها حماس مختلفة عما كانت تتفاوض عليها من قبل.

وفي اليوم التالي بدأت إسرائيل حملة على شرق رفح، واقتحمت قواتها معبر رفح من الجانب الفلسطيني وسيطرت عليه، وفي ذات الوقت أكدت استمرارها في التفاوض، وأرسلت وفدا إلى القاهرة حيث جرت مفاوضات بمشاركة وفود جميع الأطراف، مصر وقطر وأمريكا، بجانب حماس وإسرائيل.

وكانت الفصائل الفلسطينية، قد أكدت أنها لن تقبل من أي جهة كانت فرض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره، بعد اقتحام قوات الاحتلال المعبر من رفح وبسط سيطرتها عليه، وسط أنباء عن اعتزامها تسليم إدارته لشركة أمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق