مدير عام تعليم قوص يفتتح فعاليات المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية للطلاب الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مدير عام تعليم قوص يفتتح فعاليات المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية للطلاب الآن - مصر النهاردة

وأشاد عبد الله القباني الرئيس التنفيذي لإدارة كوس التعليمية بالدور الفعال الذي تقوم به توجيهات التربية الرياضية في المدارس بمختلف مراحلها والتي تعتبر مسؤولة عن زيادة الكفاءة البدنية والرعاية الصحية للطلاب، وأكد أن الترابط المهني بين إن توجيه التربية البدنية والتربية الاجتماعية في رفع معدلات التحصيل الدراسي هو أمر تم إثباته علميا من خلال العديد من الدراسات العلمية والاجتماعية على مدى عدة فترات زمنية متتالية.

جاء ذلك خلال افتتاح عبدالله القباني مدير عام إدارة كوس التعليمية الجولة الأولى للمشروع الوطني لزيادة فعالية اللياقة البدنية لطلاب المدارس من مدرسة الطرة الابتدائية الجديدة تحت رعاية وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا. مدير عام التربية في كوس ماهر خوريشي، مدير إدارة الشباب والرياضة في كوس الكابتن أحمد حسين، المشرف الأول على التربية البدنية، وفريق تدريب التربية البدنية أبو الحسن ربيعة، محمد صلاح. شهد المدرسة الابتدائية الجديدة كل من آل الدين ودور سلطان ممثلا كلية التربية الرياضية بجامعة داروم عيمك، والدكتورة هاجر أبو جبل ممثل إدارة صحة كوس، ومصطفى محمد مدير المدرسة.

من جانبه أشار عبد الله القباني المدير التنفيذي لإدارة تعليم كوس إلى أن المشروع القومي لزيادة كفاءة اللياقة البدنية لدى طلاب المدارس هو مشروع قومي يرعاه الصندوق الرئاسي بمشاركة وزارة التربية والتعليم والصحة والشباب الرياضة وجامعة جنوب الوادي ويشمل ذلك إجراء مسح صحي شامل للطلاب والتأكد من عدم إصابتهم بالسمنة أو السمنة بالإضافة إلى المشاركة في الرياضات البدنية في عدة ألعاب منها الجري والقفز والقفز، كما يتضمن ذلك العديد من الأنشطة التي تدعم الجسم نظام حركة الطلاب.

جدير بالذكر أن إدارة التعليم في كوس – جنوب قانا اختارت المدرسة الابتدائية الجديدة “العسرة” لتنفيذ خطة المشروع الوطني لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس والتي ستستمر أنشطتها في عدة مناطق حتى يوم الأحد المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق