نتنياهو ردًا على تصريحات بايدن بوقف الدعم العسكري عن تل أبيب: سنقاتل بمفردنا إذا اضطررنا لذلك - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نتنياهو ردًا على تصريحات بايدن بوقف الدعم العسكري عن تل أبيب: سنقاتل بمفردنا إذا اضطررنا لذلك - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 05:28 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات له اليوم الخميس ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتعليق إرسال شحنة أسلحة جديدة إلي تل أبيب،: سنقاتل بمفردنا إذا اضطررنا لذلك"، حسب  ما أكدته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وقف إرسال أسلحة من واشنطن إلي تل أبيب 

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن بايدن أبلغ نتنياهو أن واشنطن تعتزم وقف شحنات الأسلحة في حال الدخول إلى رفح، كما أعرب الأول عن مخاوفه بشأن العملية في رفح قبل إجلاء الأهالي، في أزمة جديدة بين واشنطن وتل أبيب بعد إصرار حكومة الإحتلال علي الاجتياح البري لرفح الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أن تهديد بايدن بمنع تزويدنا بالأسلحة نتيجة للإدارة الفاشلة لنتنياهو، كما كشف أن مصدر مجلس الحرب والكابينت سيعقدان جلسات حاسمة بشأن كيفية التصرف بعد تصريحات بايدن.

وكشفت مصادر أمريكية لشبكة إن بي سي، أن إسرائيل طالبت باستثناء رفح من اتفاق وقف إطلاق النار، مشيرين إلى أن إسرائيل ترفض الموافقة على صفقة لا تمكنها من مواصلة العمليات في رفح حتى أثناء وقف إطلاق النار.

تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن 

وفي السياق ذاته، أشعل الرئيس الأمريكي جو بايدن، غضب المتطرفين الإسرائيلين في حكومة بنيامين نتنياهو، بعد حديثه علنا للمرة الأولى عن تعليق شحنة أسلحة هجومية لإسرائيل، من المحتمل أن تستخدمها في هجومها على مدينة رفح الفلسطينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق