“الفطر السحري” طريقة للتخلص من أخطر أمراض العصر - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم “الفطر السحري” طريقة للتخلص من أخطر أمراض العصر - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

أظهرت دراسة جديدة أن “الفطر السحري” قد يكون علاجًا فعّالًا لمرض الاكتئاب بعد تناول جرعة أو جرعتين منه، وذلك بناءً على استشارة الطبيب المختص.

وفي هذه الدراسة، تبيّن أن جرعة واحدة من “السيلوسيبين”، وهو العنصر النشط في “الفطر السحري”، قادرة على تقليل أعراض الاكتئاب وتحقيق شعور بالراحة.

أجرى فريق من الباحثين في جامعة أكسفورد في بريطانيا هذه الدراسة بعد مراقبة قاعدة البيانات التي تضمنت التجارب التي قورن فيها استخدام “السيلوسيبين” كعلاج لأعراض الاكتئاب. كما درسوا الدراسات التي اشتملت على استخدام المادة مع العلاج النفسي ودونه.

تمت مراجعة تجارب تشمل 436 شخصًا يعانون من الاكتئاب، حيث كشفت النتائج عن تحسن ملحوظ بعد استخدام “السيلوسيبين”.

كما كشفت الدراسة عن مفاجأة أخرى، حيث وجد الباحثون أن الدواء كان أكثر فعالية مع كل زيادة في العمر، مما يشير إلى أنه يمكن أن يكون علاجًا أكثر فعالية للمرضى الأكبر سنًا، نظرًا لزيادة خبرتهم في إدارة المشاعر السلبية.

قال معدّو الدراسة إن نتائج تناول “الفطر السحري” كانت مشجعة، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتوضيح العوامل التي تزيد من فعالية “السيلوسيبين” في علاج الاكتئاب.

يجب الانتباه إلى أن تناول “الفطر السحري” بجرعات عالية يؤدي إلى تجربة مخدّرة مع تغير الأحاسيس والنشوة والهلوسة البصرية. عادة ما يتم استخدام “الفطر السحري” لأغراض ترفيهية، ولكنه يظل مادة مصنّفة ضمن الفئة (ب) في بريطانيا، ويُعاقَب عليها بالسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات لحيازتها.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق